الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمشاركة 3 ألاف طفل.. محافظ أسوان يتابع انطلاق فعاليات أولمبياد الطفل المصرى

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان انطلاق شعلة فعاليات " أولمبياد الطفل المصرى – النسخة الثالثة 2021 " بمشاركة أكثر من 3 ألاف طفل وطفلة من قرية غرب سهيل النوبية بمدينة أسوان.

 

وتعد أولمبياد الطفل المصري نموذجا لمحاكاة دورة الألعاب الأولمبية في جميع الألعاب الجماعية والفردية حيث تقام الفعاليات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

من جانبه أوضح فتحى عبد الحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد روعي تطبيق الإجراءات الإحترازية لمجابهة جائحة كورونا أثناء إنطلاق الفعاليات و التي بدأت مسيرتها من القرية النوبية مروراً بجولة نيلية تم فيها إستعراض المعالم السياحية المشهورة بأسوان ، ثم التوجه إلى كورنيش النيل حتي مبني ديوان عام المحافظة .

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تسليم وتسلم الشعلة من بعض الطلائع المشاركين في الدورة والذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 14 سنة حيث متاح لكل منهم المشاركة في واحدة من بين 12 لعبة تتضمنها فاعليات الأولمبياد ، مؤكداً أنه جارى أعمال التسجيل لباقى الراغبين للإلتحاق بأنشطة الأولمبياد حتى الأول من يونيو المقبل .

 


على جانب أخر دشن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، اليوم، مشروع تحديث السيرفيس لأهالى منطقة خورعواضة، بعدد 24 ميكروباص كمرحلة أولى من أجمالي 50 سيارة ميكروباص حديثة ومكيفة بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وبنفس تعريفه الأجرة  175 قرشا.

 

وأكد أشرف عطية بأن ذلك يأتي ضمن مشروع الإحلال والتجديد لسيارات الكبود بسيارات ميكروباص جديدة والذى يتم تنفيذه داخل مدينة أسوان بواقع 945 ميكروباص وباقى تحديث 120 سيارة سيرفيس ليتم تفريغ المدينة من سيارات الكبود بنهاية يونيو المقبل، ويتوازى ذلك مع تفريغ مدن المحافظة بالكامل من هذه السيارات بنهاية ديسمبر 2021 على أن يتم العمل بها داخل نطاق القرى فقط .

 

وأشار عطية إلى أن إجراء عمليات الإحلال لسيارات الكبود القديمة بهذه السيارات الحديثة بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية.

 

من جانبه أوضح رئيس البنك الزراعى المصرى بأن هناك العديد من التسهيلات المقدمة من البنك ومنها دفع مقدم 25 % من قيمة السيارة الجديدة وبفائدة 6 % على أن يتم سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدار 6 سنوات ، ومدة سماح 3 شهور .

26
26
20
20
21
21
22
22
23
23
24
24
25
25