الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد 22 عاماً من عرضه..هذه السيارة كانت سببًا في الهجوم على محروس بتاع الوزير | صور

سيارة كانت سببًا
سيارة كانت سببًا في الهجوم على محروس بتاع الوزير

خُلدت أعمال الزعيم عادل إمام بحروف من ذهب في أذهان المشاهدين، حيث جسد مختلف الأدوار التي تعبر عن جموع الشعب المصري بداية من الخادم وحتى الوزير، لذا يأخذ مكانة خاصة في قلوب الجماهير تجعلهم ينتظرون بلهف عرض أعماله عبر الشاشة الصغيرة، ولكن يبقى لدوره في الفيلم الكوميدي " الواد محروس بتاع الوزير " طابع خاص في مجمل أعماله كونها شخصية تعبر عن حال الكثير.

الواد محروس بتاع الوزير

تناول فيلم " الواد محروس بتاع الوزير " قصة عسكري بالجيش يدعى محروس، يحاول الحصول على إجازة من الجيش، لأداء امتحان قبوله بالشهادة الإعدادية بفصول محو الأمية في قريته " كفر تعلب "، وبالفعل تمكن من اجتياز الامتحان وحصوله على المركز الأول بالمحافظة، وعاد إلى قريته للاحتفال ليجد أهل القرية جميعًا مجتمعين في منزل الحاج أبو المجد، احتفالا بتقلد ابنه مدكور والذي جسد شخصيته الفنان الراحل " كمال الشناوي " منصب وزير، فطلب والد محروس من والد مدكور أخذه للعمل مع الوزير، وبالفعل ذهب لخدمة الوزير ولازمه في الوزارة وفي منزله.

الواد محروس بتاع الوزير

إلى أن وقعت أشهر حادثة في تاريخ السينما المصرية، عندما تم إطلاق النار على الوزير مدكور، فأصابت الرصاصة طرفا واحدًا من أصابع محروس، و أصبح بطلًا قوميًا كرمته وزارة الداخلية، وكان دائمًا ما يلازم محروس الوزير مدكور بسيارته التي تشتهر بأنها سيارة الرؤساء و كبار الدولة، والتي أنتجتها نجمة مرسيدس الألمانية.

الواد محروس بتاع الوزير

أرادت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز  MERCEDES BENZ، اكتساح سوق السيارات العالمي، بسيارة تتوافر بها إمكانات لم تتواجد في مثيلاتها من مختلف إصدارات جيلها، فأنتجت الأسطورة MERCEDES W 140، والتي أطلق عليها لقب " الشبح، أو شبح التسعينيات "، حيث تم طرح هذا الطراز لأول مرة في العام 1991.

MERCEDES BENZ W 140

واستمدت السيارة MERCEDES BENZ W 140، قوتها من خمسة خيارات من المحركات: المحرك الأول مكون من 6 أسطوانات، بسعة 2800 سي سي، يستطيع ان يولد قوة قدرها 193 حصانا، والمحرك الثاني بسعة 3200 سي سي، يولد قوة  228 حصانا، و يبلغ العزم الأقصى للدوران مقداره 310.5 نيوتن \ متر.

MERCEDES BENZ W 140

وزودت أيضًا السيارة MERCEDES BENZ W140k بمحرك بنزين مكون من 8 أسطوانات، بسعة 4200 سي سي بقوة 275 حصانا، ومحرك رابع سعة 5000 سي سي يولد قوة 316 حصانا، وتستمد قدرتها أيضا من محرك بنزين 12 سلندر سعة 6000 سي سي، يستطيع ان يولد قوة قدرها 389 حصانا.

MERCEDES BENZ W 140

جدير بالذكر ان فيلم الواد محروس بتاع الوزير بطولة كل من " عادل إمام، كمال الشناوي، حسن مصطفى، أسامة عباس، عايدة عبدالعزيز، وفاء عامر، ألفت إمام، سامي سرحان، علي قاعود، كمال سليمان، منال عفيفي، علاء زينهم، فايق عزب، محمد الدفراوي، نظيم شعراوي، ضياء الميرغني، يوسف عيد، محمد شرف، محمد الصاوي " ومن تأليف يوسف معاطي، و إخراج نادر جلال، ورامي إمام، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 17 يناير من العام 1999.

الواد محروس بتاع الوزير