الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الوادي الجديد: استكمال تنفيذ محطة تخفيض الغاز بـ150 مليون جنيه

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، الخميس، عن استكمال تنفيذ مشروع إقامة محطة تخفيض ضغط الغاز الطبيعي على الطريق الدائري بمدينة الخارجة ضمن مراحل مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدينة الخارجة التي يستفيد منها 14 ألف عميل بتكلفة 150 مليون جنيه.

وقال الزملوط، في بيان، اليوم، الخميس، تنفيذ أول محطة لتحويل وتموين السيارات بالغاز الطبيعي والجاري العمل بهما، ليبدأ توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمركز الخارجة كمرحلة أولى في يوليو المقبل.

وأضاف المحافظ أن تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمحافظة باستخدام تقنية الغاز المضغوط، بتكلفة نحو 137 مليون جنيه، على أن يتم توصيل الغاز الطبيعى لـ 14 ألف عميل فى مدينة الخارجة، فى المرحلة الأولى، مؤكدا على أن خدمة توفير الغاز الطبيعى لأهالى المحافظة هى من اهم الخدمات التى سيتم إدخالها إلى محافظة الوادى الجديد.

وافتتح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، أحدث منافذ بيع تمور شركة الفرقان بمدينة الخارجة بحضور عدد من القيادات التنفيذية و الشعبية، والذي تم تصميمه علي أحدث طراز ويضم كافة منتجات التمور ومصنعاتها وأحدث وسائل عرض المنتجات. 

 وأشاد المحافظ بتنوع المعروضات وتميزها وتطويرها بإستحداث أنواع جديدة تناسب كافة الأذواق، فضلاً عن إتاحة المجال لتوفير العديد من فرص العمل للشباب وتطوير صناعة التمور بالمحافظة والإستفادة من القيمة التصنيعية المضافة ، مؤكدا علي ضرورة التوسع في إنشاء الفروع بكافة مراكز المحافظة.

وزارت لجنة مشتركة من وزارتي التعليم العالي والاتصالات مركز الاختبارات الالكترونية الخاص بجامعة الوادي الجديد (الاسبقية الاولي) وذلك ضمن وفد ضم اربع شركات تقوم علي تنفيذ المشروع من خلال الوزارتين  وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والاستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد.

صرح بذلك  الدكتور احمد ثابت المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة والوادى للجديد وقال ان الزيارة تستهدف اعداد تقرير مبدئ عن حالة المعامل التي تم تجهيزها و مدي جاهزيتها لتركيب الاجهزه و الخوادم الخاصة استعداداً لتنفيذ الاختبارات الالكترونية بالجامعة.

وأكد المهندس احمد عاطف مدير وحدة الشبكات والمدير التنفيذي للمعلومات ان اللجنة انتهت  من تقييم 95% من اجمالي الاعمال  علي ان يتم التسليم النهائي قبل ١٥ يونيو القادم مع تلافي بعض الملاحظات الخاصة بتامين المعامل.

يذكر أن اللجنة قامت بعمل معاينة لمركز البيانات بالجامعة للوقوف علي مدي جاهزيتها لتركيب الخوادم الخاصة بمنظومة الامتحانات و ربطها مع المجلس الاعلي للجامعات وقامت اللجنة بمراجعة تجهيزات الاثاث و شبكات البنية التحتية والكهرباء و التكيفات و مولد الكهرباء و مانع انقطاع التيار الكهربي من حيث مدي مطابقتها  للمواصفات وسلامتها وانها تعمل بكفاءه عالية.