الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آخر مستجدات الفيروس حول العالم

أدلة أمريكية تثبت وقوف الصين وراء انتشار كورونا..انخفاض أعداد الإصابات بالهند لأول مرة

أرشيفية
أرشيفية

في ظل الوضع المتأزم والحرج لجائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19" في العالم بشكل عام والهند بشكل خاص، بالتزامن مع انتشار الفطر الأسود المصاحب لكورونا الذي تسبب في وفاة نصف المصابين به في الهند، شهدت ولأول مرة تراجعا طفيفا في أعداد الإصابات اليومية، لتصل لأدنى عدد إصابات لها منذ أكثر من شهر.

 

تراجع عدد الإصابات

وسجلت الهند 186.364 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا "كوفيد – 19"، وذلك في الساعات الاولي من اليوم الجمعة، بينما سجلت 3660 حالة وفاة وفقا لبيانات وزارة الصحة الهندية، وهو أقل عدد وفيات وإصابات منذ 14 إبريل الماضي.

 

الصين وراء فيروس كورونا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن أن جهاز الاستخبارات الأمريكي "سي آي إيه"، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أنهم عثروا على مجموعة من الأدلة المتعلقة بحقيقة وقوف الصين وراء تفشي فيروس كورونا في العالم، وأنه نتج عبر تسرب فيروسي من أحد المعامل الصينية، وأن حكومة بكين قامت بالتستر على هذا الأمر.

وطالب بايدن من جهاز الإستخبارات الأمريكي حشد الموارد العلمية المتاحة، لإستخراج الحقيقة وراء جائحة كورونا هي مفتعلة وتسببت بها الصين أم لا، فيما رفض المسؤولون في الولايات المتحدة الإفصاح عن ماهية الأدلة المتعلقة بقضية إنتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19" حول العالم، مؤكدين أنه سيتم فحص تلك الأدلة باستخدام حواسيب قوية لتقصي الحقيقة حول تسرب فيروس كورونا عن طريق الخطأ من أحد المختبرات الصينية.

 

أمريكا تتجسس على الصين

 

وطبقا للصحيفة الأمريكية فإن واشنطن لازالت تسخر قدراتها للبحث في شبكة الإتصالات الخاصة بمدينة ووهان الصينية التى نشأ فيها كورونا لأول مرة منذ نهاية 2019.

وطالبت الولايات المتحدة أمس، منظمة الصحة العالمية، بضرورة إجراء مرحلة ثانية من تحقيقها حول منشأ فيروس كورونا، ومنح الخبراء حرية الوصول إلى البيانات الأصلية والعينات الأولية في الصين، وذلك لأن الدراسة الاولية التى أجرتها المنظمة العالمية كانت غير كافية وغير حاسمة بشأن حقيقة ظهور كورنا وكيف نشأ.

 

أمريكا.. الأولى في أعداد الإصابات

وحسب إحصائيات كورونا حول العالم، فإن عدد الإصابات تجاوز 168 مليون إصابة، بينما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 3.6ملايين فرج، ومازالت الولايات المتحدة الأعلى على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات ووصلت إلى 33,353,248 إصابة، و592,350 حالة وفاة، وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد الإصابات بـ 27.56 مليون إصابة، و318,895 حالة وفاة.

 

البرازيل

جاءت البرازيل في المركز الثالث من حيث اعداد الإصابات والذى وصل إلى 16,274,695 إصابة، والمركز الثاني من حيث اعداد الوفيات وبلغ عددها 454,429 حالة، بينما تقترب إصابات فيروس كورونا "كوفيد – 19"، من 170مليون إصابة.