الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توريد 106 آلاف و600 طن قمح محلي من المزارعين بـ سوهاج

ارشيفية
ارشيفية

قال المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، اليوم الجمعة، إنه تم توريد 106600 طن قمح محلي و8614 قمح مستورد، من المُزارعين وتسليمهم إلى صوامع وشون شركة مطاحن مصر العليا والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والبنك الزراعي المصري.

وذلك منذ بدء عملية توريد القمح من المُزارعين يوم 15 من شهر أبريل الماضي حتى يوم أمس 27 مايو.

وأضاف لـ"صدى البلد" أن بيان التوريد ليوم أمس الموافق 27 مايو الجاري تضمن 480 طن قمح محلي من صومعة سوهاج، 63 طن قمح محلي من صومعة البلينا، 814 طن من صومعة غرب طهطا، 26 طن من شونة طما القديمة، 248 طن من شونة طهطا، و24 طن من شونة البنك الزراعي"، بإجمالي 1658 طن قمح محلي وارد من المُزارعين على مستوى محافظة سوهاج.

وأوضح إبراهيم، أن غرفة العمليات المُشكلة من مديرية التموين والزراعة وإدارة المتابعة وإدارة الأزمات بالديوان العام تتابع بصفة مستمرة لمواجهة أي مشكلة تُعيق عمليات توريد الأقماح من المُزارعين.

وأشار إلى أن محافظة سوهاج يوجد بها 3 صوامع مُخصصة لتخزين القمح بإجمالي 110 آلاف طن، وهي صوامع غرب طهطا بسعة تخزينية 60 ألف طن وتتبع الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وصوامع أولاد نصير بسعة 30 ألف طن وصوامع البلينا بسعة 20 ألف طن، بالإضافة إلى شون بمراكز "سوهاج، طما، طهطا"، كما يوجد خليتين بالصوامعة غرب بمركز طهطا كمركز تجميع إضافي سعة الواحدة 5  آلاف طن.