الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الإذاعة المصرية: نشهد نهضة غير مسبوقة فى الإعلام منذ تولي السيسي

 محمد نوار رئيس هيئة
محمد نوار رئيس هيئة الإذاعة المصرية

قال محمد نوار رئيس هيئة الإذاعة المصرية، إن الإذاعة كان لها دور كبير قبل ظهور التليفزيون فى 21 يوليو 1960، موضحًا أن الإذاعة  المصرية "صوت العرب"عندما أنشئت 1953 كان لها دور كبير وساندت حركات التحرر وأشعلت ثورات وحروب.


وأكد خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية المصرية، أن الإعلام المصرى واجه فى بعض الفترات الخفوت خاصة بعد 2011.

 

وأوضح نوار أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم فى عام 2014 وحتى الآن ونحن نشهد نهضة فى مجال الإعلام غير مسبوقة سواء كان إعلاما حكوميا أو خاصا.


وتابع "ندرك جيدًا معنى الرسالة وأن الهدف واحد ومشترك ويجب أن تتضافر  فى هذه المرحلة التى يسعي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الوطن، موضحًا أن دور الإعلام أن يلقي الضوء على هذه الصورة".


وأشار إلى أن الإذاعة تجلت بصورتها العظيمة في حرب أكتوبر المجيدة حيث أنها أسهل وسيلة لنقل الخبر في العالم، لذا ستظل قائمة أبد الدهر.

 

وأضاف أن الإذاعة بدأت في البث 31 مايو عام 1934 بعدما كانت القاهرة والإسكندرية تضمان عددا من الإذاعات الأهلية، و بدأت كإذاعة تثقيفية توعوية إلى أن جاء عام 1952، و أدرك قادة الثورة أهمية الإعلام، لدرجة أن الإنجليز أطلقوا على جمال عبدالناصر الإعلامي الأكبر في الشرق الأوسط.