الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

7 سنوات على تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم.. أقسم اليمين ليعبر بالبلاد إلى بر الأمان.. نواب: توجيهاته بوصلة تدفع حركة العمل بالاتجاه الصحيح ..وحظيت المرأة بتكليفاته ولا تزال بالتمكين والريادة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رئيس قوى عاملة البرلمان : 

توجيهات الرئيس بوصلة تدفع حركة العمل بالاتجاه الصحيح 

حقوق إنسان النواب: 

الرئيس مهموم بمصالح المواطنين وتلبية احتياجاتهم.. والمرأة حظيت بالتمكين

برلماني: 

السيسي ينقذ العمالة غير المنتظمة ويحميهم اجتماعيا

 

في 3 يونيو 2014 أخذت مصر نصيب الأسد وذلك بتولي حكمها رئيس دولة لن يتكرر في التاريخ لمرتين، قائد حكيم، مبدع الفكر، مفعم بالانتماء والاخلاص تجاه أداء مصالح وطنه، إنه الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب مصر الحديثة التي نراها الآن.

 

ففور تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، وانهالت علي الدولة المصرية سيول من الانجازات التنموية بكافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية مما جعله يحظي بثقة وتأييد ودعم غير مشهود من قبل المواطنين خاصة بعد شعورهم بثمار قطار التنمية الذي يقوده.

 

وبمناسبة هذا الحدث، تحدث نواب البرلمان والشيوخ عن أهم جهود الرئيس وإنجازاته التنموية الواسعة فور توليه هذا المنصب، كما أوضحوا مساعية الملحوظة في دعم فئة العمال والموظفين بإعتبارهم ضمن الفئات الأكثر احتياجا للدعم، مؤكدين ثقتهم ودعمهم الكامل تجاه خطواته.

 

بداية قال النائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بالبرلمان، إنه منذ تولي الرئيس السيسي قيادة الدولة المصرية، حظيت فئة العمال والموظفين بالدعم والتضامن وظهر ذلك من خلال إنتعاش حركة منح الترقيات والعلاوات للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين حيث بدأت هذه الخطوات منذ 2016.

 

أضاف " عبدالفضيل" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن الجندي المجهول وراء تحقيق هذه الانجازات العظيمة التي نشهدها ضمن برنامج الدولة للإصلاح الإقتصادي، هو العمل علي إحداث جودة للبنية التحتية بقطاع الأعمال وذلك من خلال إعادة هيكلة مؤسسات القطاعي العام والخاص بهدف الحصول علي أداء عال الكفاءة من قبل الموظفين.

 

ولفت رئيس اللجنة، إلي أن توجيهات الرئيس السيسي المستمرة كانت ولا تزال هي البوصلة التي توجه حركة العمل بالدولة نحو الاتجاه الصحيح ، معقبا " توجيهاته نابعة من متابعته لظروف المواطنين وهذا يدل علي احساسه الدائم بهم ".

 

و أشار عضو مجلس النواب، إلي أنه لأول مرة يتم العمل علي برامج وخطط تهدف لدمج العمالة غير المنتظمة بسوق العمل، فضلا عن مساندتهم بالدعم النقدي طوال فترة جائحة كورونا.

 

واختتم النائب حديثه، بالتأكيد علي تضامنه قلبا وقالبا مع توجيهات وقرارات الرئيس السيسي المتعلقة بكافة الشئون الإقتصادية وعلي رأسها ملف الدفاع والأمن القومي، قائلا " قائدنا الحكيم نساندك بكل الثقة ونعدك بتقيم كل ما هو أفضل دائما".

 

ومن جانبه قال النائب عبدالفتاح يحي أمين سر لجنة القوي العاملة بالبرلمان، إن أبرز القرارات التي أصدرها ووجه بها الرئيس السيسي لدعم الموظفين هي زيادة الحد الأدني للأجور ليصل 2400 جنيه والتي تعد مجرد بداية لإستكمال مسيرته في مساندة العمال والموظفين علي تخفيف الأعباء المعيشية التي تقع علي عاتقهم في ظل جائحة كورونا.

 

أكد " يحي" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن الرئيس السيسي أول من سلط الضوء علي فئة العمالة غير المنتظمة وذلك من خلال تكليفه لوزارات التضامن والقوي العاملة بإعداد إستراتيجية تهدف لدمجهم بمظلة الحماية الإجتماعية وتمثل ذلك من خلال توفير مشروعات متناهية الصغر لهم من شأنها إعطائهم مصدر دخل ثابتا، كما ساهمت أيضا حركة التوسع العمراني التي نشهدها الفترة الحالية بعودة العمالة الخاصة بالمقاولات لبيئة العمل وكسب الكثير من الأموال.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلي وجود حركة انتعاشة تتسم بالمرونة والوعي ظهرت من خلال إجراء تعديلات تشريعية في عدد من القوانين التي تم صدروها منذ أيام الملك فاروق، وذلك بقصد تطويعها كي تتناسب مع متطلبات الوقت الراهن، معقبا " أحدثنا ثورة في التشريعات أثرت بالإيجاب على حياة المواطن" .

 

واختتم النائب حديثه، قائلا : برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي اتبعته الدولة خلال السنوات الأخيرة اتسم بالتكامل والشمولية لتحقيق فائدة عظيمة علي فئات الشعب المصري ولا سيما متوسطي ومحدودي الدخل بإعتبارهم الأكثر احتياجا.

 

وفي سياق متصل وجهت النائبة رشا اسحق أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس الشيوخ، الشكر والتقدير لمجهوداته الجبارة خلال تولية قيادة الدولة والتي كان أبرزها إعلاء قيمة مبادئ حقوق الانسان، معقبة " الرئيس دائما مهوم بمصالح المواطنين وأداء احتياجاتهم" ولعل أبسط مثال علي ذلك تفقده مختلف الشوراع والمدن الخاصة بمواطني البيئات البسيطة.

 

وأضافت " اسحق" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن الدولة قطعت شوطا عظيما في إطلاقها عددا من المبادرات الرئاسية التي استهدفت تقديم مختلف الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين، كان أبرزها 100 مليون صحة و حياة كريمة و الآن " مبادرة وطن بلا غارمات "، لافتة إلي أنه لا توجد فئة بعينها لم ينظر إليها الرئيس بعين الدعم والتضامن.

 

و أكدت أمين سر لجنة حقوق الانسان، أن المرأة المصرية حظت بدرجة عالية من التمكين السياسي والاقتصادي نتيجة إيمان الرئيس السيسي بقدرتها علي تحمل هذه المسئولية وأيضا إيمانا منه بمدي تأثيرها الفعال في المجتمع المصري، معقبة " تمثيلها بالبرلمان 27% وبالوزرات 25%" ، كما أسند إليها حقائب وزارية هامة.

وتابعت النائبة حديثها، قائلة : نفذنا العديد من برامج الحماية الاجتماعية التي تعتبرها الدولة بمثابة خارطة تحقيق التنمية المستدامة ولرؤية مصر الشاملة 2030، حيث كان أبرز المستفادين منها المرأة المعيلة و العمالة غير المنتظمة و الغارمات و رواد الأعمال، فضلا عن أصحاب المشروعات الصغيرة.

وتشهد مصر، اليوم الخميس، الاحتفال بمرور 7 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وبداية تاريخ جديد في عهده لمصرنا الحبيبة، ففي يوم 8 يونيو 2014 أقسم الرئيس السيسي اليمين الدستورية، ليعبر بالبلاد إلى بر الأمان ويحقق نجاحات وإنجازات عديدة في جميع المجالات.