الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطوير التعليم.. ماذا قدم الرئيس السيسي في 7 سنوات؟ "فيديوجراف"

إنجازات الرئيس السيسى
إنجازات الرئيس السيسى في مجال تطوير التعليم المصري

سبع سنوات من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حظي أثناءها ملف التعليم باهتمام كبير، من خلال نظام التعليم الجديد. 

 

إنجازات السيسي 

 

وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عدّد تلك الإنجازات المتحققة في عهد الرئيس السيسي والمتمثلة بصورة كبيرة في وضع إطار عام للمناهج من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي، من خلال كتب جديدة تركز على المتعلم نفسه، وتقدم التعلم متعدد التخصصات، والتعلم من أجل الحياة لا الامتحان. 

 

الوزير أكد أنه في نظام التعليم الجديد - الذي دعمه الرئيس السيسي ـ لا امتحانات حتى 4 ابتدائي، حيث تعتمد المناهج الجديدة على تنمية المهارات الحياتية لدى الطالب وحل المشكلات والإبداع والتفكير النقدي، والعمل الجماعي واحترام التنوع، والتعاطف وإدارة الذات وتقبل الآخر. 

 

وذكر وزير التعليم من ضمن إنجازات تطوير التعليم في عهد الرئيس السيسي أن الكتب الجديدة أعدها خبراء مصريون، بالتعاون مع مؤسسات دولية كبيرة، بإجمالي تكلفة مليار جنيه، يدخل من ضمنها إنشاء منصة التعلم الإلكتروني، والموجودة على بنك المعرفة المصري.

 

كما يدخل من ضمن هذه التكلفة إنشاء محرك الأسئلة الرقمية، وإعداد بنوك الأسئلة لطلاب الثانوي، وتوفير المادة التدريبية للمعلمين، وتدريس رموز الكتابة الهيروغليفية في الصف الرابع الابتدائي، مع تدريس الإنجليزية في النظام الجديد، بشكل متواز مع تدريس الباقة متعددة التخصصات، ليتعلم الطفل المصطلحات نفسها باللغتين العربية والإنجليزية في آنٍ.