الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارات تتحدث الإيطالية.. القصة وراء أقوى المحركات

أصل الحكاية| سيارات
أصل الحكاية| سيارات تتحدث بالايطالية .. القصة وراء اقوى هذه

بين روما وميلانو ونابولي، ومع برج بيزا المائل وجسر ريالتو الشهير، تتشكل الحضارة الايطالية، حيث تتزين أعلامها باللون الأحمر والأبيض والأخضر، ويعشق سكانها تناول البيتزا الشهية، مع العزف على أجمل الألحان، ولكن عندما يتعلق الأمر بعالم السيارات فيبدو أن الرحلة قد تستغرق الكثير، حول أعظم العلامات التجارية الإيطالية والتي شكلت تاريخا كبيرا في مجال صناعة السيارات.

 

نبدأ جولتنا من داخل شركة فيات، و التي اتخذت مدينة تورينو مقرًا لها، و تعد كلمة FIAT اختصارًا لمصنع السيارات الإيطالي Fabbrica Italiana Automobili Torino، و يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1899، بواسطة جيوفاني أنييلي ومجموعة من المستثمرين، و استطاعت فيات ان تنتج أول محرك لطائرة في عام 1908، بينما انتجت أول سيارة لها في عام 1903.

 

واستطاعت فيات أن تتألق داخل الأسواق العالمية بالعديد من الإصدارات، مثل النسخة التاريخية و معشوقة الأجيال، FIAT 128  و السيارة 127 و التي صممت بإطلالة الهاتشباك الشهيرة، لتنطلق العديد من الطرازات الأخرى سواء كانت تحمل بعض الأرقام، أو أسماء جديدة.

 

ثم ننتقل إلى شركة فيراري الإيطالية، التي تأسست في عام 1929 على يد انزو فيراري، لتتخذ شعار الحصان الواثب الذي يعتمد على خلفية صفراء تتزين بالعلم الإيطالي، ليصبح هذا الشعار رمزًا للكثير من الانتصارات داخل حلبات السباق، ودليلا على أناقة الصانع الإيطالي في إصدارات فيراري المتعددة، والتي تشتهر بإطلالتها الرياضية والانسيابية الخاطفة للأنظار.

 

ومازلنا داخل البقاع الإيطالية ولكن داخل شركة لامبورجيني، و يرجع تأسيسها إلى فيروتشيو لامبورجيني في عام 1963، و كان الهدف إطلاق سيارة للجولة الكبرى، تستطيع أن تنافس بقوة مع كبار مصنعي السيارات مثل فيراري الايطالية أيضا، و بالطبع سطرت لامبورجيني اسمها بأحرف من ذهب و تنضم وسط أكبر الأسماء الرنانة في عالم السيارات.

 

وتمكن الصانع الإيطالي أيضا أن يتألق داخل أسواق السيارات العالمية، عبر إصدارات شركة ألفا روميو العريقة، وطرازات مازيراتي المميزة، وإطلالة أبارث، لتتشكل هنا لوحة إيطالية تمتلئ بالعديد من العلامات التجارية، لشركات تركت بصمتها الواضحة في مجال صناعة السيارات.