الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للمرة الثالثة.. هل تتأجل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟

كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية

سيطرت حالة من القلق على المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2021 بعد التأجيل المفاجئ لقرعة مونديال أفريقيا لأسباب لوجستية تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

 

كأس الأمم الأفريقية 2021 

 

بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 تُعد النسخة رقم 33، وتستضيفها الكاميرون للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافة نسخة عام 1972.

 

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا مقسمة على 6 مجموعات، ولم تشهد التصفيات أي مفاجآت في تأهل المنتخبات، حيث تأهل كبار القارة إلى البطولة، مثل مصر والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا وغانا والسنغال والكاميرون وكوت ديفوار.

 

موعد كأس الأمم الأفريقية 2021 

 

شكّل موعد كأس الأمم الأفريقية 2021، أزمة لدى الاتحاد الأفريقي الذي اضطر إلى تأجيل البطولة مرتين من قبل بسبب فيروس كورونا.

 

وكان من المنتظر أن تُلعب البطولة في موعدها الأول في الفترة بين يونيو ويوليو 2021، لكن الاتحاد الأفريقي أعلن في يناير 2020 تقديم البطولة لتقام ، في الفترة بين يناير وفبراير 2021. 

 

وبعد انتشار جائحة كورونا، اضطر الاتحاد الأفريقي إلى تغيير الموعد مرة أخرى وتأجيلها عام كامل لتقام في الفترة من يناير وفبراير 2022.

 

تأجيل موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 

 

اليوم فوجئ الجميع بتأجيل موعد قرعة البطولة أيضا حيث أعلن الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي تأجيلها لأجل غير مسمى.

 

وقال “الكاف”، عبر بيانه في الموقع الرسمي، إنه تم تأجيل قرعة البطولة التي كانت مقرر إجراء مراسمها يوم 25 يونيو الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف بيان الكاف “سوف يتم تحديد موعد جديد لإجراء قرعة أمم إفريقيا في الكاميرون في وقت لاحق”.

 

وأشار إلى أنه يسعى من خلال عمل لجانه لأن يجعل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون نسخة قوية للبطولة القارية لاسيما وأنه كان من المفترض إقامتها العام الجاري قبل أن يتم تأجيل المسابقة لانتشار فيروس كورونا.

 

هل تتأجل البطولة مجددًا؟

 

ووسط ضبابية المشهد الحالي بسبب أزمة كورونا، واضطرار بعض البلاد للاعتذار عن بطولات قارية، مثل الأرجنتين التي اعتذرت عن استضافة بطولة كوبا أميركا، يظل موقف الكاميرون غامضًا بشأن استضافة البطولة.

 

وعلى الرغم من ذلك فإن خيار التأجيل مجددًا لم يُطرح على طاولة الاتحاد، لكن تأجيل القرعة فتح بابًا للتكهنات بشأن إقامة البطولة في موعدها.