الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة فيات تورط تامر و أكرم حسني بمشكلة كبيرة في هذا الفيلم .. اعرف القصة | صور

سيارة تسعيناتية تورط
سيارة تسعيناتية تورط تامر و أكرم حسني بمشكلة كبيرة

" أنا بقيت شاعر غنائي .. كاتب حاجة كده بتقول ايه .. و انا ويايا بعيش زي المليونيرات.. ده على أساس ان انا أفغاني يعني مش عارف الأغنية دي .. لحقت تتسرق .. خدها مدحت !! " ثنائي برع في تقديم عمل كوميدي أبهر المشاهدين بخفة ظله وروحه التي شابهت أفلام ثنائي الزمن الجميل عبدالحليم حافظ و إسماعيل النابلسي في مشابهة بشخصياتهما وصفاتهما، انهما تامر حسني و أكرم حسني في حبكة سينمائية خفيفة على القلوب تحب أن تشاهدها مرارًا من فيلم " البدلة ".

فيلم البدلة

قصة طريفة لشابين ولدا في يوم واحد وساعة واحدة ومنزل واحد، الأول وليد وقام بدوره الفنان تامر حسني، والثاني خاله حماده وقد جسد شخصيته الفنان أكرم حسني، ماتت والدة حمادة وهو صغير وتكفلت بتربيته ورعايته شقيقته نجاة بجانب ابنها، وقد قامت بأداء شخصيتها الفنانة إيمي سمير غانم وهي في سن صغيرة، ثم أكملت الأحداث الفنانة دلال عبدالعزيز، كانت تعمل كمصممة أزياء تنكرية لبرامج التليفزيون، ومن هنا بنيت أحداث الفيلم.

فيلم البدلة

وليد وحمادة ظهرا في بدايات أحداث الفيلم كشابين فاشلين لم ينجحا في أي تجربة قاما بخوضها، وذات يوم تمت دعوتهما لحضور حفلة تنكرية يتواجد بها أصدقائهم دراستهم القدامى، فقاما باستغلال الملابس التي تصممها نجاة، وبالطبع لاستهتارهما الشديد وتهورهما، قاما باختيار ملابس شرطيين للتنكر بها، والذهاب الى الحفل ليجد وليد حب عمره ريم " امينة خليل " وتحسب بأنه بالفعل يعمل كضابط شرطة مما يجعله مضطرًا لأن يكمل في كذبته هذه لتحدث حينها الكثير من الاحداث والمفارقات الكوميدية أثناء محاولتهما بان يعيشا دور شخصية الضابط .

فيلم البدلة

وكانت ترافق دائمًا وليد سيارة صغيرة تشبه شخصيتهما إلى حد كبير، انتشرت في الشوارع المصرية و اخذت شهرة كبيرة في تسعينيات القرن الماضي، وأطلق عليها لقب سيارة الشباب إنها السيارة FIAT PUNTO، التي أنتجتها شركة صناعة السيارات الإيطالية العريقة فيات FIAT.

FIAT PUNTO GT

سُميت الشركة الإيطالية بهذا الاسم FIAT، كاختصارًا لـ  FABBRICA ITALIANA AUTOMOBILI TORINO، والتي تعني مصنع السيارات الإيطالية ببلدة تورينو، وقد تأسست هذه الشركة في العام 1899، على يد أحد أهم رائدي صناعة السيارات في العالم جيوفاني أنييلي، وتحتل هذه الشركة قائمة الأعلى مبيعًا في سوق السيارات العالمي منذ نشأتها وحتى وقتنا هذا، ويرجع ذلك لإمكاناتها المتعددة واقتصاديتها في الاستهلاك والشراء.

FIAT PUNTO GT

وظهرت السيارة فيات FIAT، خلال أحداث فيلم " البدلة " من الطراز FAIT PUNTO، الذي بدأت في تصنيعه منذ العام 1993، ليحل محل الطراز الشهير أونو، وبسبب التصميم الانسيابي الشبابي لهذه السيارة فقد حازت على لقب سيارة أوروبا للعام 1995.

FIAT PUNTO GT

استمدت السيارة FIAT PUNTO GT، موديل عام 1995 والتي ظهرت خلال احداث الفيلم، من محرك بسعة 1242 سي سي، ليولد قوة 64 حصانًا، ومحرك بسعة 1800 سي سي يستطيع ان يولد قوة قدرها 128 حصانًا، ويتصل محركاها بناقل حركة يدوي الأداء مكون من 6 سرعات.

FIAT PUNTO GT

جدير بالذكر أن فيلم البدلة بطولة كلًا من " تامر حسني، أكرم حسني، دلال عبدالعزيز، إيمي سمير غانم، حسن الرداد، أمينة خليل، طاهر أبو ليلة، ماجد المصري، محمود البزاوي، محمد علاء، يارا فهمي" ومن تأليف أيمن بهجت قمر و تامر حسني، و إخراج محمد جمال العدل، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 20 أغسطس من العام 2018.

فيلم البدلة