الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاكرز يخترقون أكبر شركة ألعاب عالمية وتسريب بياناتها الحساسة

هاكرز يخترقون أكبر
هاكرز يخترقون أكبر شركة ألعاب عالمية وتسريب بياناتها الحساسة

أكدت تقارير اختراق أنظمة واحدة من أكبر ناشري ألعاب الفيديو في العالم شركة Electronic Arts المعروفة ب EA ، كما تم تسريب البيانات الخاصة بها منها بيانات حساسة  مثل سرقة  شفرة المصدر المستخدمة في ألعاب الشركة.  


وبحسب شبكة CNN الأمريكية فإن الهاكرز ادعوا أنهم حصلوا على 780 جيجا بايت من البيانات من شركة EA ، بما في ذلك كود مصدر Frostbite ، وهو محرك اللعبة الذي يعمل على تشغيل لعبة  FIFA الشهيرة وسلسلة ألعاب الفيديو Madden و Battlefield وغيرها.

 

وقال الهاكرز أنهم استطاعوا أن يستغلوا جميع خدمات EA  كما أنهم سرقوا أدوات تطوير البرامج الخاصة بـ FIFA 21 ورمز الخادم للتوفيق بين اللاعبين في لعبة FIFA 22 المقرر إطلاقها نهاية العام الحالي. 


وصرح خبير للأمن السيبراني للشبكة بأن فقدان السيطرة على كود المصدر قد يكون مشكلة لأعمال EA، كما قال إنه يمكن نظريًا نسخ شفرة المصدر بواسطة مطورين آخرين أو استخدامها لإنشاء عمليات اختراق للألعاب. 


وحذرعدد من الخبراء أنه في أي وقت يتم تسريب شفرة المصدر ، يمكن للهاكرز تحديد العيوب الأعمق لاستغلالها ، وبيع الكود السابق على شبكات الدارك ويب بالإضافة إلى احتمالية اختراق بيانات اللاعبين.