الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان: بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس ومراقبي الامتحانات بلقاح كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأت جامعة حلوان، حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا لمنتسبيها، تحت إشراف الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

 

وصرح الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جامعة حلوان بدأت حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، طبقا لتعليمات وزارة الصحة.


وأشار الدكتور "مهدي"، إلي أن حملة التطعيم تتم وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم أثناء تلقي اللقاح حيث تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين وزارة الصحة والسكان لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين المشاركين بالمراقبة علي الامتحانات بالجامعات.

وأضاف الدكتور ممدوح، أن الجامعة قامت بتوفير أماكن مناسبة لتلقي اللقاح داخل الجامعة في الصالة المغطاة وكذلك في المبنى الرئيسي لإدارة الجامعة وذلك تحت إشراف طبي متكامل من نائب مدير مستشفى بدر الدكتور كريم ناصر وفريق من الإدارة الطبية بإشراف الدكتور محمد ناصر نائب مدير مستشفى الطلبة وفريق من هيئة التمريض.

 

وتأتى حملة التطعيم في ظل خطة الدولة لحماية كافة مواطنيها في ظل توجيهات القيادة السياسية بضرورة تلقي اللقاح وحرص الدولة على توفير لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين حفاظاً على صحة وسلامة الشعب المصري.


وبدأت جامعة حلوان، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجامعي 2020/2021 وتقام الامتحانات هذا العام وسط إجراءات احترازية مشددة غير مسبوقة خوفا من الإصابات بفيروس كورونا.

 

وشددت إدارة جامعة حلوان على أنه على الطلاب الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من انتشار وباء فيروس كورونا وإنه يجب عليهم الحرص على ارتداء الكمامات وعدم خلعها أثناء تواجد الطالب فى الكلية وحمل المطهرات للوقاية من خطر الموجة الثالثة.