الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بلينكين يكشف حقيقة انقسامات مجموعة السبع بشأن الصين

بلينكين
بلينكين

رفض وزير الخارجية أنطوني بلينكين، اليوم الأحد، تقارير عن توتر بين زعماء مجموعة الدول السبع بشأن الصين.

وقال وزير الخارجية الامريكي، في برنامج "This Week" على قناة ABC الامريكية  أن "ما لدينا هو اتفاق إلى حد كبير على الحاجة إلى تقديم بديل أكثر جاذبية للنموذج الذي تقترحه الصين للعالم." والبيان الصادر عن هذه القمة سيعكس ذلك ".

وأشار بلينكين، الذي يسافر مع الرئيس بايدن، إلى أنه لم يتم ذكر الصين خلال قمة مجموعة السبع الأخيرة في عام 2018.

"ولكننا هنا ملتزمون بالعمل معًا على شيء يسمى" إعادة البناء بشكل أفضل "للعالم للعمل على تجميع الاستثمارات، وتجميع الأموال، وجلب القطاع الخاص إلى الاستثمار في الصحة والبنية التحتية، في التكنولوجيا للمؤسسات المنخفضة والمتوسطة - دول الدخل بطريقة تنتج أسواقًا جديدة لجميع المنتجات وأيضًا بديل أكثر جاذبية لما تحاول الصين القيام به في هذه البلدان.

وأضاف بلينكين أن قمة مجموعة السبع، التي تختتم يوم الأحد، قد تكون "أهم قمة شاركت فيها على الإطلاق".

وتابع "هذا هو الذي أظهر بالفعل أن الديمقراطيات مجتمعة يمكن أن تقدم بطرق ملموسة لشعوبها وللناس في جميع أنحاء العالم."

وخلال ظهور منفصل لبرنامج “واجه الأمة” على شبكة سي بي إس ، قال بلينكين إن العلاقة مع الصين “معقدة” بالنسبة “لجميع دول مجموعة السبع تقريبًا”.

وأضاف أنه يجب توحيد قادة مجموعة السبع و “التعامل مع الصين” من موقع القوة.

ولقد دفع بايدن وبعض حلفاء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى لاتباع نهج أكثر صرامة تجاه بكين ، لكنهم واجهوا مقاومة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وآخرين ممن يترددون في اتباع نهج عدواني ويفضلون البحث عن مجالات للتعاون الاقتصادي معها.

وأعلن قادة مجموعة السبع يوم الأحد التزامهم بقطع ممارسات العمل الجبري عن سلاسل التوريد العالمية مع الصين

'تظل الولايات المتحدة وشركاؤنا في مجموعة الدول السبع قلقين للغاية بشأن استخدام جميع أشكال العمل الجبري في سلاسل التوريد العالمية ، بما في ذلك العمل القسري الذي ترعاه الدولة للفئات والأقليات الضعيفة وسلاسل التوريد في قطاعات الزراعة والطاقة الشمسية والملابس - وفقا لما اعلنه البيت الأبيض في بيان صدر قبل بيان لمجموعة السبع، في إشارة إلى الأراضي الصينية التي وصفت فيها معاملة بكين للأقلية السكانية بأنها إبادة جماعية، سلاسل التوريد الرئيسية المثيرة للقلق في شينجيانج.

وأضاف بيان البيت الأبيض “اتفق القادة على أهمية احترام حقوق الإنسان ومعايير العمل الدولية والتزموا بحماية الأفراد من العمل الجبري”.