الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فوائد أكل البلح للحامل.. في الشهور الأولى والأخيرة

صدى البلد

يعد  البلح من الأطعمة المهمة جدا ، كما أن فوائد أكل البلح للحامل لاتعد ولا تحصي ولذلك يجب الاهتمام به ونعرض لكم في السطورالتالية  فوائد اكل البلح للحامل.

 

 ومن فوائد اكل البلح للحامل الشعور يومًيا ما بالنشاط حيث العناصر الغذائية والفيتامينات التي تدخلها في نظامك ، تزيد من  التحسن جسديًا وعقليًا.

التمر هو ثمرة من شجرة نخيل التمر وهي نوع من النباتات المزهرة، التمر من أحلى أنواع الفاكهة. لكن لا تقلق ، فهو نوع طبيعي من السكر وبذلك تتلخص فوائد أكل البلح للحامل. 

 

ومن فوائد اكل البلح للحامل يوفر تناول هذه الفاكهة المجففة طريقة صحية لإرضاء أسنانك الحلوة أكثر من تلك الرغبة التقليدية في تناول الآيس كريم. ولأنه مصدر جيد للفركتوز الطبيعي ، فقد يمنحك التمر الطاقة لمحاربة إجهاد الحمل - وهو أمر مفيد للجميع.

لكن الفوائد الغذائية لا تتوقف عند هذا الحد. يتم تحميل التمر أيضًا بالألياف للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة. ونتيجة لذلك ، تقل احتمالية تعاملك مع الإمساك المرتبط بالحمل 

 


فوائد البلح للحامل في الشهور الأولى

 

لتمر ليس فقط صحيًا ، ولكنه آمن أيضًا للأكل أثناء الحمل لا يوجد دليل يشير إلى أن التمر له تأثير سلبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى أو الثانية أو الثالثة من الحمل ولذلك نستعرض لكم فوائد البلح للحامل في الشهور الأولى.

العكس تمامًا ، في الواقع: يمكن أن يكون لتناول التمر تأثير إيجابي ويساعدك على الشعور بالتحسن ، خاصة إذا كنت تعاني من انخفاض الطاقة أو الإمساك.

بسبب الشائعات حول التمر يجعل المخاض أسهل - أكثر على ذلك في ثانية - قد يجربها بعض الناس لأول مرة أثناء الحمل.


البلح للحامل في الشهر الرابع

البلح للحامل في الشهر الرابع له فوائد غذائية لا تتوقف عند هذا الحد،  يتم تحميل التمر أيضًا بالألياف للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة، ونتيجة لذلك ، تقل احتمالية تعاملك مع الإمساك المرتبط بالحمل .

يعتبر التمر أيضًا مصدرًا لحمض الفوليك ، حيث ان البلح للحامل في الشهر الرابع يساعد على تقليل احتمالية حدوث تشوهات خلقية كما أنها توفر الحديد وفيتامين ك.

يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الحديد في نظامك الغذائي إلى زيادة مستويات الطاقة لديك ومحاربة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين ك الطفل في النمو على تطوير عظام قوية ، ويمكن أن يحسن وظائف العضلات والأعصاب.

يعتبر التمر أيضًا مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم ، وهو معدن إلكتروليت يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية مسترخية وضغط الدم منخفضًا.


هل البلح مضر للحامل في الشهور الأولى

 الكثير يتساءل  هل البلح مضر للحامل في الشهور الأولى  وهل يجب ان  نتخذ الاحتياطات (وهو احتمال غير مرجح للغاية) لحدوث رد فعل تحسسي تجاه التمر.

 

وتكون الاجابة الافضل للسؤال المطروح  هل البلح مضر للحامل في الشهور الأولى الخطورة تكمن عندما  تشمل علامات رد الفعل الوخز أو الحكة أو التورم حول الفم أو اللسان.

 إذا ظهرت هذه الأعراض ، توقف عن تناول التمر على الفور.

ضع في اعتبارك أن التمر يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، لذلك لا تفرط في تناول الطعام إذا أخبرك OB بمراقبة السعرات الحرارية التي تتناولها أو نسبة السكر في الدم. حدد نفسك بستة تواريخ في اليوم.