الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حالة نادرة.. ميلاد طفل بشعر رأس كثيف يشبه الكبار| صور

صدى البلد

أصبح مولود حديث الولادة حديث وسائل التواصل الاجتماعي والأهل وكل من رآه بسبب حالته المميزة والغريبة، فعلى الرغم من أن الطفل لم يستقر في رحم أمه 9 أشهر كاملين، ولكنه ولد بـ شعر رأس كثيف للغاية وغير عادي بالنسبة لمولود حديث الولادة ولكن كل هذا بسبب حالة نادرة.


ولد الطفل والذي يدعى "جاكسون جيمس آيارز" قبل ثمانية أسابيع من موعد ولادته مع خصلات قوية من الشعر البني الكثيف، والذي كشف الأطباء سببها بأنه يعاني من مشكلة نادرة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.


كانت عائلة "جاكسون" مندهشة من كمية الشعر التي كان يمتلكها لطفل رضيع الذي يبلغ من العمر الآن ثلاثة أشهر، ليتبن الأهل بأنه يعاني من حالة نادرة تسمى فرط الأنسولين تؤثر على واحد من كل 50000 طفل حديث الولادة ، وعليه تناول دواء يسمى ديازوكسيد للحفاظ على مستويات السكر بانتظام.

وأحد الآثار الجانبية للديازوكسيد هو نمو الشعرإلى جانب مولده بشعر كثيف أيضًا، وشاركت والدته شانون أيريس من أيرلندا الشمالية الصور على الإنترنت وذهلت من حجم رد الفعل.

قالت الأم "أيريس": "ولد جاكسون-جيمس قبل أوانه بثمانية أسابيع ، لذلك فوجئنا بشدة أن لديه الكثير من الشعر، ويصاب الناس دائمًا بالصدمة عندما يروه وكمية شعره، و يمزح بعض الناس أنه سيكون جاهزًا لقص شعره قريبًا".