الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إشادة دولية من الأمم المتحدة بتطوير القطاع الطبي بجامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

نشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إشادة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ، ونائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود جامعة القاهرة الريادية ، وتعاونها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لمكافحة العنف ضد المرأة.

 

وقال السفير ايب بيترسون، خلال زيارته لعيادة الاستجابة الطبية في قصر العيني بجامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة تتقدم بفارق كبير في الإنجازات في القطاع الطبي وفي القيادة، ونحن متحمسون بشأن هذا التعاون".

 

وعلق الدكتور الخشت، على هذه الإشادة قائلًا: تشرفنا بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة ونائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، وسعدنا بشهادة دولية بحجم ما حدث من تطوير.

 

 

وتفقد الدكتور الخشت، برفقة السفير ايب بيترسون، وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بمستشفى أمراض النساء والتوليد، وذلك ضمن الجولة الرسمية التي يقوم بها بيترسون بمصر للاطلاع على طبيعة البرامج والمشاريع التي يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على تنفيذها بالشراكة مع الحكومة المصرية.

 

يذكر أن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة ، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، افتتحا في ديسمبر الماضي، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بمستشفى أمراض النساء والتوليد بقصر العيني ، وهي أول عيادة من هذا النوع في الجامعات المصرية، حيث تم تجهيزها وتدريب الكوادر العاملة بها على أعلى مستوى من خلال بروتوكول طبي للتعامل مع فئات السيدات اللائي تعرضن للعنف، وبهدف الحصول على خدمة متكاملة ترعى الصحة النفسية والبدنية.

 

جدير بالذكر ، أن  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قد ترأس، اجتماع مجلس كلية طب قصر العيني، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة حول تطوير الخدمات الطبية المقدمة في مستشفيات الجامعة لتتواكب مع خطط ومشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في إطار رؤية الدولة والجمهورية الجديدة، وذلك بحضور ومشاركة قيادات  قصر العيني.

 

واستعرض الدكتور الخشت، ما تم إنجازه في وقت قياسي لتطوير المستشفيات الجامعية والتي تمت وفقا للمواصفات العالمية  وآخرها افتتاح مستشفى الطوارئ والاستقبال الجديدة مؤخرا، بالإضافة إلي تطوير العمل في مستشفي المنيل الجامعي، ومستشفي الباطنة، والتوسعات والتجديدات في مستشفى ابوالريش الاطفال الياباني والمنيرة، إلى جانب مشروعات التطوير الجارية وعلي رأسها مستشفي ثابت ثابت أول مستشفي متخصصة في الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة، ومبني العيادات الخارجية بمستشفى أبوالريش الياباني، ومستشفى 500 500، والمعهد القومي للأورام، ووحدة شريف مختار ووحدة حسام موافي، وغيرها من الوحدات الجاري العمل على تطويرها.