الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مع بداية الصيف .. تعرف على توقعات درجات الحرارة ونصائح لتجنب الطقس الحار

فصل الصيف
فصل الصيف

قال الدكتور "محمود شاهين " ، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن اليوم يوافق البداية الرسمية لـ فصل "  الصيف  " ، والذى يستمر حتى 22 سبتمبر ، موضحا أن معظم الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد تكون بسبب منخفض الهند الموسمي ، والمصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة .

وأضاف الدكتور " محمود شاهين " ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الورد " ، والمذاع على فضائية " تن" ، أن منخفض الهند الموسمي وخلال مروره على منطقة الجزيره العربية ، يتسبب في ارتفاع كبير في درجات الحرارة ، ومن ثم تمر على البحر الأحمر ، ويتسبب تحورها لكميات كبيرة من البخار ارتفاعا في نسبة الرطوبة .

وأشار مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن البحث العلمي في قسم التنبؤات الجوية بالهيئة متقدم جدا ، ويتوقع هذا العام أن يكون الصيف شبيه بصيف العام الماضي ، والذي كانت أعلى درجة حرارة عظمى فيه 38 درجة مئوية .

ولفت " شاهين " إلى أن الصيف  فصل الاحساس بالحرارة الشديدة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة .

ونصح "شاهين " بضرورة البقاء في أماكن جيدة التهوية ، وعدم التعرض لـ أشعة الشمس لفترات طويلة ، وإبقاء السيارات في أماكن بعيدة عن الحرارة المرتفعة ، مع التأكد من عدم احتوائها على مواد قابلة للأشتعال .

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»،  المذاع عبر القناة الأولى المصرية، حالة الطقس اليوم الاثنين 21-6-2021 حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين أول أيام الصيف، طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية ، حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب البلاد،ويسود ليلا طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين ، تنشط الرياح على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، واتجاه الرياح شمالي غربي على أغلب أنحاء الجمهورية ما عدا السواحل شمالية وستكون الرياح شمالية وسرعتها من 14 إلى 17 عقدة.

وتكون درجات الحرارة 41 درجة في أسوان والأقصر والوادي الجديد وإدفو وهي الأعلى غدًا في مصر وتكون أقل درجة حرارة في مصر في مطروح وتكون 26 درجة.