الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بهدف حل الدولتين

مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث مشروع قانون لدعم علاقات إسرائيل بدول عربية

الشيوخ الأمريكي
الشيوخ الأمريكي

ناقشت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون يهدف إلى دعم اتفاقيات العلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية بهدف تسهيل حل الدولتين.

 

وحسب شبكة "سكاي نيوز عربية"، يدعو مشروع القانون الذي ناقشه مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تعزيز الاتفاقات مع السودان والإمارات والمغرب والبحرين، وتوسيعها لتشمل دولا أخرى.

وأضافت الشبكة أن مشروع القانون الخاص بمجلس الشيوخ الأمريكي يقول إن "هذه الاتفاقات تحظى بدعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي".

 

كما تحظى بـ"دعم اتفاقات مماثلة بأشكال مختلفة، لما لديها من قدرة على إحداث تغيير جذري في البيئة الأمنية والدبلوماسية والاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، والمصالح الحيوية للأمن القومي للولايات المتحدة".

زيارة رسمية لوزير إسرائيلي

وفي سياق متصل، يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، سيجري زيارة رسمية إلى الإمارات، هي الأولى منذ اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.  

 

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان، إن "وزير الخارجية يائير لبيد سيقوم الأسبوع المقبل بأول زيارة رسمية تاريخية لوزير إسرائيلي إلى الإمارات".

 

وأضاف البيان أن "العلاقة بين إسرائيل والإمارات مهمة وتلقي بظلالها ليس فقط على البلدين وإنما على الشرق الأوسط بأكمله".

 

وكان لابيد أجرى اتصالا هاتفيًا مع نظيره الإماراتي، عبدالله بن زايد، الأسبوع الماضي، واتفقا على عقد لقاء في أقرب وقت لمناقشة الأوضاع التي تشهدها المنطقة.