الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل ما لاتعرفه عن تساقط الشعر الكربي الناتج عن الإصابة بكورونا

صدى البلد

تساقط الشعر بعد فيروس كورونا حقيقي كثير من الناس يختبرونه ، وحتى أطباء الأمراض الجلدية يقولون إنهم شهدوا زيادة في الحالات. إذا كان هناك أي شيء ، فإنه يضيف فقط إلى التوتر ، والمزيد من التوتر يعني المزيد من تساقط الشعر.

 

أخبر الدكتور ستوتي خير شوكلا ، طبيب الأمراض الجلدية ، أنه من الشائع للغاية مواجهة مشاكل تساقط الشعر بعد كورونا وفقا ل indianexpress.

 "في الواقع ، سيواجه 70 إلى 80 في المائة من المرضى بالتأكيد هذه المشكلة بعد إصابتهم بالعدوى. عادة ، يستغرق الأمر من 2 إلى 4 أشهر حتى يستقر ، وهذا النوع من تساقط الشعر يسمى "تساقط الشعر الكربي" .

 

ما هو تساقط الشعر الكربي؟

 

يوضح الدكتور خير أنه أكثر شيوعًا في المرضى "الذين أصيبوا بعدوى فيروسية ، أو أولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية في الماضي ، أو أولئك الذين يعانون من إجهاد حاد".

 

ما هو تساقط الشعر الكربي؟

يوضح الدكتور خير أنه أكثر شيوعًا في المرضى "الذين أصيبوا بعدوى فيروسية ، أو أولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية في الماضي ، أو أولئك الذين يعانون من إجهاد حاد".

 

يسبب كوفيد الكثير من التوتر الحاد ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير. عادةً ما تكون لدورة الشعر لدينا مراحل مختلفة وعندما يمر جسمنا ببعض آلية الإجهاد ، ينتهي شعرنا في مرحلة الراحة ، وفي النهاية بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر ، يبدأ في التساقط. هذه هي آلية تساقط الشعر الكربي ، ويمكن أن يعاني المرضى من تساقط الشعر لمدة تصل إلى 4 أشهر.

 

يقول الطبيب: "عادةً ما يستقر الشعر المتساقط خلال Covid-19 بعد 4 إلى 5 أشهر ، ولكن إذا استمر لأكثر من 5 أشهر ، يجب على المرء أن يفكر في زيارة طبيب أمراض جلدية".

تشارك بعض النصائح والعلاجات لتساقط الشعر بسبب Covid ، أو تساقط الشعر الكربي:

* تأكد من أن نظامك الغذائي مغذي ويحتوي على نسبة عالية من البروتين. من المهم تناول المغذيات الدقيقة في نظامك الغذائي.
* تأكد من تناول البيض والدجاج والأسماك والخضروات الورقية والزبادي وفول الصويا والبانير.
* التمرين يساعد على تنشيط الدورة الدموية. يفرز الإندورفين - الهرمونات السعيدة - التي تعزز نمو الشعر في الجسم.
* ينصح بتناول المكملات وخاصة بعد الإصابة بعدوى فيروسية. هناك العديد من مكملات نمو الشعر المتوفرة في السوق والتي تحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والفيتامينات.
* هناك مستحضرات نباتية مثل الريدينسيل والليبسيل لتساقط الشعر الخفيف والمتوسط ​​والشديد بعد كوفيد.
* إذا كان المريض قلقًا حقًا ، فيمكنه الخضوع لعلاجات مثل العلاج ومعززات نمو الشعر ، والتي يمكن أن تساعد في نمو الشعر بشكل أسرع.