الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مواعيد و شروط التقديم لمدارس التمريض للتأمين الصحي

صدى البلد

تعد مدارس التمريض من المدارس صاحبة الإقبال الكبير بعد نهاية المرحلة الإعدادية، وبناء عليه تقرر أن تكون فترة تقديم الملفات 10 أيام.

 

وأعلنت هيئة التأمين الصحي، شروط  دخول مدارس التمريض للتأمين الصحي، التابعة للهيئة لعام  2021/2022، والتى ستبدأ تقيدم ملفاتها  يوم 5 يوليو الجاري، وتستمر يوم 15 يوليو، حيث سيتم فتح باب الطلبات لتقبل أوراق التقديم في المدارس المنتشرة بـ17 محافظة على مستوى الجمهورية.

شروط  دخول مدارس التمريض للتأمين الصحي

وبداية من 24 يوليو، سيتم البدء في اختبارات اللغة لهذه المدارس منها اللغة العربية والإنجليزية كما يتم إجراء المقابلة الشخصية للطلاب الذين سيجتازوا اختبارات اللغة  يوم 1 أغسطس المقبل.

وفيما يتلعق بالقواعد الداخلية للقبول في مدارس التمريض،  أن يكون المتقدم من خريجي الإعدادية من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية وألا يقل السن في سبتمبر - بداية العام الدراسي- عن 15 عامًا، مع استمرار العمل الاستثائي لقرار وزيرة الصحة بالنزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية الصحية في هذه المحافظة للاستثناء من أجل استكمال الأعداد المطلوبة

اختبارات قدرات وكشف طبي للمتقدمين لـمدارس التمريض للتأمين الصحي


ويشترط لدخول المدارس اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي مع التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مع الاشتراط ألا تكون الطالبة متزوجة.

 

وأعلن مصدر بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ “صدى البلد”، أنه تم الموافقة من وزيرة الصحة والسكان علي الاتي: استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم (٥٥٨) لسنة ٢٠٢٠ والذي ينص علي (يخفض سن القبول بالمدارس الثانوية الفنيه للتمريض بمقدار ستة اشهر).

 

استثناء ابناء شهداء الواجب الوطني من معظم شروط الثانوية الفنيه للتمريض

 

استثناء ابناء شهداء الواجب الوطني من افراد( الجيش- الشرطة - الجيش الأبيض ) من جميع شروط القبول ماعدا الكشف الطبي مع احضار مايثبت الوفاة أثناء تادية الواجب، بشهادة معتمدة ومختومة .

بالإضافة إلى شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانويه الفنيه للتمريض للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱.

والتي يشترط الحصول على 7 درجات من عشرة لاجتياز اختبار الاملاء في اللغة العربية.

 

وجاء ذلك من خلال الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والتي ارسلت الي كلا من، مديريات الشئون الصحية، الأمانة العامة للصحة النفسية، الهيئة العامة للتأمين الصحي، الهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية، الامانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، المؤسسة العلاجية، المقاولين العرب، الدعاه.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، آليات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض، للعام الدراسي الجديد 2021/2022، لطلاب الشهادة الإعدادية، موضحة أنه نظرا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» طبقا لتعليمات مجلس الوزراء، وتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم التجمعات، حفاظا على الطلاب، جرى التأكيد على أن يكون القبول وتقديم الملفات، بالمدارس الثانوية الفنية التمريض، طبقاً لكل مركز إداري على حدة بواسطة ولي الأمر.


وأضافت الوزارة في مستند رسمي لها، أنه سيجري تقسيم الدرجات لمجموعات، طبقا لأعلى المجاميع على أيام منفصلة، موضحة أن يكون تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 280 حتى 275 لمدة 3 أيام، ويكون تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 274 حتى 269 لمدة 3 أيام، وهكذا على باقي الدرجات تباعا. 


وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 52 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية، بدءًا من يوم الخميس المقبل 1يوليو وحتى يوم السبت10 يوليو 2021، بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من (نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والبِاطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية)، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية)، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها كافة الأدوية، مشيرًا إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف "مجاهد" أنه سيتم إطلاق 4 قوافل طبية يومي 1 و2 يوليو المقبل في قرى الإسماعيلية مركز كفرسعد بدمياط، وسندرينا مركز المحمودية بالبحيرة، وبني صالح مركز بلبيس بالشرقية، ومرسى حميرة وحدربة مركز الشلاتين بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى إطلاق قافلتين طبيتين يومي 2 و3 يوليو بمنطقتي ميت السرج مركز المحلة أول بالغربية، وحدائق الأهرام مركز الهرم بالجيزة.

وتابع أنه من المقرر إطلاق 9 قوافل طبية أخرى يومي 3 و4 من شهر يوليو، في مناطق الدخيلة مركز العجمي بالإسكندرية، وصفط الشرقية مركز الواسطى ببني سويف، ومشروع غرب طهطا مركز جهينة بسوهاج، وكفر ربيع مركز تلا بالمنوفية، وطنط الجزيرة مركز طوخ بالقليوبية، وحلايب مركز حلايب بالبحر الأحمر، ونجع غنيم بالأقصر، والصالحات مركز سيدي سالم بكفر الشيخ، ورواق مركز يوسف الصديق بالفيوم.