الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قولي وداعا للبشرة الدهنية باستخدام هذه الحيل في الصيف

صدى البلد

مع التغيير في الموسم ، من المهم أيضًا تعديل روتين العناية بالبشرة لكن قبل ذلك ، من الضروري فهم نوع بشرتك. 

 

وإذا كنت من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، فإننا نتفهم مقدار الجهد المبذول في الحفاظ على توهج البشرة ، خاصة خلال موسم الرياح الموسمية مع الرطوبة الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد المستمر وتكوين زيت إضافي.

 

لمساعدتك في التعامل مع الأمر نفسه ، يشارك Karan Bhaskar خبير العناية بالبشرة والمكياج في Clinique India نصائح للبشرة الدهنية .

 

1) قشر بشرتك لفتح مسام الجلد وتجنب خلايا الجلد الميتة يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أيضًا إلى التقشير لأن البشرة الدهنية تجذب المزيد من الأوساخ والحطام مقارنة بأنواع البشرة الأخرى. يمكن أن يسهل المقشر اللطيف التخلص من كل الأوساخ من بشرتك.

 

2) لا تنسي تنظيف بشرتك بمنظف لطيف وفعال لكن تذكر استخدام منتج يناسب نوع بشرتك يمكن لمن لديهم بشرة دهنية استخدام منتجات الهلام أو الجل تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على كريم لأنها تسد مسامك.

3) نظف بشرتك باستخدام تونر خالٍ من الكحول غني أيضًا بالفيتامينات ومضادات الأكسدة . يساعد ذلك على فصل أي أوساخ أو بكتيريا زائدة على الجلد دون تجفيفه وإعادة الجلد بالعناصر الغذائية الأساسية.

4) حاولي ألا تدعي بشرتك تجف خلال الموسم. يعمل المستحضر الخالي من الزيوت بشكل أفضل خلال هذا الموسم. استخدم SPF 50 أو أكثر سواء كنت بالداخل أو بالخارج لأنه يحمي بشرتك من الضوء والأشعة الضارة.

 

5) من المهم جدًا الحفاظ على رطوبة جسمك خلال موسم الرياح الموسمية حيث أن الجلد الجاف أمر طبيعي خلال هذا الموسم. وبالتالي ، تأكد من شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك رطبة وطرد السموم. اشرب ما لا يقل عن 7-8 أكواب بصرف النظر عن تناول الفاكهة، إنها تحافظ على جسمك مقاومًا للأمراض بالإضافة إلى إعطائك هذا التوهج اللامع.

6) من الضروري للغاية إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش لأنه يمكن أن يسبب تلفًا شديدًا لبشرتك أثناء الليل. يستعيد الجلد نفسه أثناء الراحة ، وعندما تترك مستحضرات التجميل ، فإنك تعرقل العملية. يتوقف الجلد عن التنفس وتظهر علامات التعب في وقت قريب بما فيه الكفاية ويمكن أن تسبب حب الشباب.


-