الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بقرب عيد الأَضحى.. قطاع التجارة الداخلية بالتموين يكشف عن أسعار اللحوم |فيديو

عبد المنعم خليل
عبد المنعم خليل

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إنه في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك يتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وتوجيهها بتكثيف الحملات مع الجهات المعنية من الصحة والطب البيطري لضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانة أو غير الصالحة للاستخدام الآدمي، أو غير المطابقة لطرق العرض والتداول، وذلك لضمان وصول السلعة آمنة وصالحة ومطابقة للمواصفات القياسية للمواطن.

 

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين خلال حواره فى برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن أسعار اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات تصل لـ 85 جنيه، واللحوم البرازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو، والدواجن بـ 37 جنيه.

 

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك يتم ضخ 300 رأس ذبيحة طازجة و800 طن لحوم و50 طن دواجن يوميًا، وهي نفس أسعار العام الماضي، فالوزراة تقوم بضبط الاسعار من خلال ضخ كميات كبيرة من اللحوم بجميع منافذ الوزارة ومن خلال فروع جمعيتي على مستوى الجمهورية.

 

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين ، إلى أن الوزارة تقوم بضبط الأسعار خلال فترة عيد الأضحى المبارك من خلال ضخ كميات كبيرة من اللحوم بجميع منافذ الوزارة ومن خلال فروع جمعيتي على مستوى الجمهورية.

 

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين أن أسعار اللحوم البلدي المختومة بختم أحمر الكندوز الصغيرة سعرها 110-130 جنيه، وأسعار اللحوم البلدية الكبيرة من 95-100 جنيه.

 

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين أن تم ضخ كميات كبيرة من السلع الخاصة بعيد الأضحى مثل الجلاش والرقائق والسكر والأرز وبعض السلع الاستراتيجية بأسعار أقل من السوق الخارجي، مؤكدا أنه تم بدء ضخ الفاكهة والخضروات بجميع المجمعات لضبط رمانة الأسعار في السوق.