الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هادية حسني أول نائبة تشارك في أولمبياد طوكيو| شاهد

هادية حسنى
هادية حسنى

قالت هادية حسنى أول نائبة تشارك في أولمبياد طوكيو إنها كانت تتحرك إلى مقر مجلس النواب المصري، وتبدأ ممارسة مهامها باعتبارها أحد أعضاء البرلمان، وما أن تنتهي الجلسة، تخلع زيها الرسمي، وتستبدله بملابس التدريب، استعدادا للبطولات القادمة التي تحدد مصير مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2021، إذ تحلم بتمثيل مصر بها للمرة الثالثة.

وأضافت هادية حسنى عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "السفيرة عزيزة" عبر فضائية "دى إم سى"، أنها كانت تسعى محاولة خلال الفترة الأخيرة، أن توازن بين عملها البرلماني وتدريباتها في لعبة الريشة الطائرة، كما أنها  تعد واحدة من أكبر نجومها في مصر، حيث كانت اللاعبة العربية الأولى التي تشارك بالأولمبياد عام 2008 في بكين.

وأشارت هادية حسنى، إلى أنها أن تكون مدرس مساعد في كلية الصيدلة بجامعة "باث" البريطانية لمادة "الفارماكولوجي" وهي مادة علم السموم والأدوية، وحاليا تقوم بتحضير الدكتوراه، وتدرس هادية التوقف عن العمل الأكاديمي خلال تلك الفترة، لتحصل على الوقت الكافي للنجاح في تحدياتها الرياضية والبرلمانية.

وأكدت هادية حسنى أنها بدأت ممارسة لعبة "الريشة الطائرة" في سن الحادية عشر، وقبل ذلك كانت تجرب حظوظها في أكثر من لعبة مثل الفروسية والجمباز والاسكواش، وتعرضت حينها لإصابة، التى حرمتها من ممارسة أي رياضة لمدة عام كامل، وجعلتها تعود عن طريق "الريشة الطائرة"، وتحقق برونزية بطولة الجمهورية بعد ثلاث أسابيع من التدريب فقط، وبعدها بعام واحد، تفوز بذهبية البطولة نفسها، وتستمر مسيرتها في الملاعب حتى الآن، محققة عديد من البطولات على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

وأوضحت هادية حسنى أنها نجحت اللاعبة المصرية في المشاركة بالأولمبياد مرتين، الأولى كانت عام 2008 في بكين، والثانية في عام 2012 بلندن، لتكون أول مصرية وعربية تشارك في هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأردفت أنها تواجه صعوبة في خوض التدريبات بالوقت الحالي، بسبب عملها البرلماني، بالإضافة إلى أنها تتدرب بشكل منفرد، إلى جانب تدريبات المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب "محمود عزت، إذ أنها لا تلعب حاليًا لصالح أي نادي، وكان آخر فريق لعبت له هو "نيس الفرنسي" قبل جائحة كورونا.

وتابعت "في حالة مشاركتنا بأولمبياد طوكيو 2021، ستكون مهمتنا صعبة جدًا، لكننا سنحاول الخروج بأفضل شكل ممكن، لنشرف مصر، ولا توجد حدود للأحلام".