الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مبادرة حياة كريمة: نسعى لتغيير وضع الريف المصري بالكامل.. فيديو

ولاء جاد الكريم
ولاء جاد الكريم

قال الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إنه تم مد القرى بالخدمات التي كانت محرومة منها، سواء الصرف الصحي ومياه الشرب وغيرها من الخدمات.

وأضاف ولاء جاد الكريم في مكالمة هاتفية لبرنامج "الأخبار" عبر فضائية "دى إم سى"، أنه تم خفض معدلات الفقر والبطالة في هذه القرى، بسبب تغير الوضع في الـ 143 قرية بالمرحلة الأولى، بشكل جذري.

وأشار ولاء جاد الكريم، إلى أن نجاح المرحلة الأولى من المبادرة كان أحد الأسباب التي دفعت الرئيس السيسي للتوجيه بتطوير الريف المصري بأكمله.

وأكد ولاء جاد الكريم أن المرحلة الجديدة من المبادرة تركز على تدخلات للحماية الاجتماعية ومد مظلة الحماية للفئات الأكثر احتياجا، معلقا: "عندنا حلم وطموح لتغيير وضع الريف المصري بالكامل خلال الثلاث سنوات القادمة".

وفى سياق آخر قال الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إنه تم اطلاق مبادرة حياة كريمة تصحيحا لهذا الخطأ، فكانت لها فلسفة كبيرة في تطوير البيئة المحيطة بالمواطن، ونسعى محاولين في إنشاء و تركيز فكرة الاتاحة، لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية، فلا يضطر شباب الريف  السفر إلى المدن أو اللجوء للهجرة غير الشرعية.

وأشار مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن المبادرة تقوم بإنشاء العديد من الخدمات السكانية ومنها طرق وصرف صحى ومياه شرب، كما أنهي يجب إتاحة جميع الخدمات حول المواطن، ومن هنا تهتم المبادرة فى خلق البيئة التمكينية فى جميع قرى الريف.

وأكد مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى أن المبادرة بدأت فى التعرف على المقاومات التى توجد فى القري، ولا تترك الشباب فى التفكير حول المشروع الخاص به بمفرده، مشيرا إلى أن يتم عمل دراسات مسحية لفرص العمل الموجودة بالقرى.