الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خطر على البشرة والجلد.. احذر من هذه الخطوة بعد عودتك من المصيف

صدى البلد

بقدر الاستمتاع بـ البحر والشمس في الرحلة الصيفية تحترق بشرتك من الشمس، وتكون جائزتك من تلك الرحلة بشرة حمراء ومؤلمة  وتقشير لـ الجلد سببها التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، فهل صحيح أنه يتم إزالة تلك القشرة؟

حروق الشمس مؤلمة وخطيرة ، لذلك عليك الحذر في الوقت الذي يلي تعرضك للحرق. قد تبدأ بشرتك في التقشر والتقشر بعد أيام قليلة ، لكن هل من المفترض أن تقشرها؟

يختفي الاحمرار والألم في غضون أسبوع تقريبًا ، والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو علاجه بنفسك لتجنب العدوى، ولا يجب عليك تقشير حروق الشمس.

وفقًا لموقع SkinCancer.org ، يجب ألا تتخلص من جلدك المتقشر أبدًا ويجب أن تتجنب التقشير ، عليك أن تدع الجلد يقشر من جسمك من تلقاء نفسه، سيتوقف التقشير عندما يلتئم الحرق ، أي بعد حوالي سبعة أيام من إصابتك بالحرق، وهناك 4 خطوات عليك تتبعهم حتى يقشر الجلد وحده.

 

ترطيب و تبريد الجلد 


أفضل شيء تفعله عندما تتعرض للحرق هو تبريد الجلد فورًا، كما عليك أن ابتعد عن الشمس واتجه إلى الظل بمجرد أن تلاحظ أنك محترق، ابدأ بمعالجة الألم والاحمرار الأولي بحصولك على حمام بارد.

علاج التهابات الجلد


الجلد المحروق ملتهب ، لذا يجب أن تحاول مقاومة الالتهاب، لذلك يوصي الخبراء في موقع SkinCancer.org بتناول عقار مضاد للالتهاب غير ستيرويدي (NSAID) ، للمساعدة في الشعور بعدم الراحة والالتهاب ، إذا كان ذلك آمنًا.

المستحضرات والجرعات


هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك وضعها على الحرق للمساعدة في عملية الشفاء، فيمكنك تجربة استخدام الصبار لتهدئة الحروق الخفيفة واستخدام غسول ترطيب لطيف على البشرة الرطبة.

مهما فعلت ، لا تستخدم المراهم البترولية أو الزيتية لأنها قد تحبس الحرارة وتجعل الحرق أسوأ.

شرب الماء 


عند الإصابة بحروق ، يسحب الحرق السوائل إلى سطح الجلد بعيدًا عن باقي الجسم، هذا جيد لشفاء الحرق ولكنه قد يتركك جاف.