الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تسبب الصداع النصفي.. تويتر يقوم بتعديلات واجهة المستخدم الجديدة بسبب الانتقادات

تويتر يقوم بتعديلات
تويتر يقوم بتعديلات على وجهة المستخدم الجديدة

أعلن موقع تويتر مراجعة إعدادات تباين واجهة المستخدم الجديدة التى أطلقها الأسبوع الماضي بسبب العديد من شكاوى المستخدمين حيث أصابهم إجهاد العين والصداع النصفي بسبب استخدام تويترللتباين العالي في واجهة المستخدم الجديدة.

 

وأعاد تويتر تصميم وجهة المستخدم الخاصة به الأسبوع الماضي باستخدام مستوى تباين عال للعناصر المرئية مثل الأزرار والروابط، كما قام بإضافة خط جديد يطلق عليه اسم Chirp، وقد تم تصميمه من قبل تويتر لتسهيل القراءة أثناء التمرير عبر التغريدات،وذلك فقاً لموقع "Newsbytesapp". التقني.

وقام موقع تويتر بنشر تغريدة يؤكد من خلالها إستجابته الفورية لتعليقات المستخدمين، كما أعلن أن التغيرات على مستوى تباين جميع الأزرار قيد العمل بحيث تكون مريحة للعين، حيث اعترف موقع تويتر أن المظهر الجديد غير مريح للأشخاس الذين يعانون من حساسية الألوان.

 

وكانت أبرز التغيرات هو تغير لون زر المتابعة الذي تم إستبداله باللون الأسود بعد أن كان يأتى باللون الأزرق، وهو الأمر الذي ربما يكون مقبولا عند البعض، إلا أنه يؤدى إلى إجهاد العين والتسبب فى الصداع النصفي وهو ما تقوم تويتر بإعادة ضبطه لتسهيل وصول الأشخاص ذوى حساسية الضواء أو التباين العالي والألوان الساطعة. 

 

فيما يعتبر البعض أن التباين العالي هو ميزة حقيقية لتسهيل الوصول فى المطلق، كما أنه يساعد الأشخاص المصابون بعمى الألوان أو ضعف الرؤية، لكنه أيضاً يسبب ألماً للبعض الآخر.

 

ولم يحدد موقع تويتر بعد التغيرات التى يقوم بها من أجل الإستجابة لشكاوي المستخدمين، لكن فى الوقت الراهن يمكن للمستخدمين التبديل بين التباين العالي وتقليل الحركة أو إستخدام الوضع الفاتح أو الداكن، كما يوفر موقع تويتر خيار تسهيل القراءة عبر التحكم فى قياس أحجام النص.