الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان تبدأ تطعيم طلاب الجامعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا.. رئيس اتحاد طلاب الجامعة: شرط واحد يمنع الطالب من عدم تلقي اللقاح.. ونحرص على سلامة جميع منتسبي الجامعة من زملائنا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علي السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان: بدأنا تطعيم الطلاب بلقاح كورونا منذ شهر يونيو الماضي 

 

رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان: تطعيم طلاب الجامعة بلقاح كورونا بشرط عدم تلقي أي جرعة من اللقاح سابقًا

 

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان: نسعي لتوفير اللقاح بشكل دوري  لمنتسبي الجامعة لتقليل فرص الإصابة بالعدوى وحدّة أعراضه وتحقيق مناعة تجاهه

 

تستمر جامعة حلوان في تطعيم منتسبيها ضد فيروس كورونا ليصل إجمالي الحاصلين على التطعيم بالجامعة حوالي 3500 فرد، من المصل الإنجليزي استرازينيكا، وتتم هذه الحملة بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، والدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية والمشرف على المستشفيات الجامعية.

 

قال على السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان إنه تم البدء بحملة كبيرة لتطعيم طلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى وأن ذلك يتم بجانب حملة التطعيمات التى كانت قد بدأت بها الجامعة فى تطعيم جميع أعضاء التدريس والعاملين بالجامعة.


وصرح على السيد فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" بأن الاتحاد بدأ حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ يونيو الماضى بتطعيم طلاب القطاع الطبي بالجامعة (طب - صيدلة - تمريض) فى البداية باعتبارهم خط الدفاع الأول لنا ضد فيروس كورونا ولأنهم يتواجدون بكثرة فى المستشفيات وبذلك تكون فرصة إصابتهم بالفيروس كبيرة ولذلك كان حتميا علينا أن نبدأ التطعيم بهم فهم يعدون من خطوط الدفاع الأولى الذين تصدوا لفيروس كورونا .

 

وأوضح على السيد الآن قد حان الدور إلى الالتفات الى باقى طلاب الجامعة لينالوا تطعيماً ضد فيروس كورونا وهذا يأتى إيمانا من الاتحاد والجامعة بضرورة الحرص على صحة وسلامة جميع منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين وضرورة .


وأشار الى أنه وبالتعاون مع إدارة الجامعة ممثلة في إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فسوف يتم البداء فى تطعيم طلاب الجامعة من خارج كليات القطاع الطبي .


واردف رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان، أنه على الراغبين فى الحصول على التطعيم من طلاب الكليات المذكورة سرعة تسجيل بياناتهم في الاستمارة التالية:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdb5BqhNpDiYSQChVM4XpnZi87XB1fM4O1HVRHDNQT_8fq10A/viewform?fbclid=IwAR3UP07CIycNW9HxJlfnkv6az3L1twoUbKDV5_sV9q12GhPLfgjH-CmcQsM


نوه الى أنه لا يتم  التسجيل للطلاب إذا كانوا قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، وأن التسجيل يكون للطلاب الذين لم يتلقوا أى جرعه من أى عقار مضاد لفيروس كورونا، واما  إذا تلقى الطالب الجرعة الأولى فلن يمكنه التسجيل.

 

وتستهدف جامعة حلوان تطعيم ٥٠٠٠ من منتسبيها، وتأتي هذه الحملة وفقاً لتوجيهات رئيس الجامعة بناءً على توجيهات القيادة السياسية الحكيمة بتلقي اللقاح للحد من انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث قام وفد طبي من الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة ومستشفى بدر الجامعي بإجراء التطعيمات من خلال تخصيص مقرات  للراغبين في تلقي التطعيم في مبنى إدارة الجامعة والصالة المغطاة، وذلك تحت إشراف طبي من الأستاذ الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان ، والدكتور كريم منتصر نائب مدير مستشفى بدر ومدير وحدة مكافحة العدوى، وفريق من الإدارة الطبية بإشراف الدكتور محمود عابد مدير مستشفى الطلبة ، بالإضافة إلى الدكتور ناصر حمزاوي نائب مدير مستشفى الطلبة وفريق الفنيين والتمريض.


أكد الدكتور ماجد نجم أهمية تلقي اللقاح، وسعي الجامعة لتوفيره بشكل دوري لمنتسبيها و خدمتهم ورعايتهم صحياً لتقليل فرص الإصابة بالعدوى وحدة أعراضه وتحقيق مناعة تجاه، مشيداً بأداء الدولة في هذا المجال للعودة للحياة الطبيعية.

 

وقام الدكتور ممدوح مهدي بعمل زيارة لمقر التطعيمات للاطمئنان على سير عملية التطعيم بشكل سلس وسليم مع تحقيق الإجراءات الاحترازية وعوامل السلامة.

 

مضيفاً أن الفريق يقوم بالتأكد من عدم معاناة متلقي التطعيم من أي أعراض مرضية خلال العشر أيام السابقة للتطعيم، والإصابة بعدوى كوفيد ١٩ قبل ثلاثة أشهر من تلقي التطعيم، وعدم الحصول على تطعيم الانفلونزا الموسمية مؤخرًا، وأن لا يعاني الفرد من الحساسية ضد أنواع لقاح معينة، وعدم تلقي بعض الأدوية المعينة، وبعض الأمراض المعينة، وعدم وجود حمل للسيدات والرضاعة.

 

وقد شارك في تنظيم وتنسيق إجراءات تلقى اللقاح لمنتسبي جامعة حلوان اتحاد طلاب جامعة حلوان برئاسة على السيد رئيس الاتحاد.