الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"صناع الخير": الرئيس اتخذ قرارات تغير حياة المواطن حتى 100 عام

مصطفي زمزم
مصطفي زمزم

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير" للتنمية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارات غيرت حياة المواطنين من الآن وحتى 100 عام مقبلة.

 

وأضاف "زمزم"، خلال مقابلة خاصة مع برنامج "60 دقيقة"، الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن مبادرة "100 مليون صحة" للكشف على الشعب وعلاجه بأكلمه تاريخية ولن تتكرر، لافتا إلى أن الرئيس حقق العدالة الاجتماعية بمفهوم أشمل من الذي كان يطالب به المواطن.  

 

أوضح أن المنظمات الدولية أشادت بالنظام الاقتصادي المصري، مضيفًا أن "حياة كريمة، والقضاء على العشوائيات، ونقل الأماكن الخطرة" ملفات لم يكن أحد يحلم بإيجاد حل لها.

 

صناع الخير: نستهدف دعم العمالة غير المنتظمة.. وزيارتهم بقوافل طبية موسعة

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، إن المرحلة الأولى من مبادرة " حياة كريمة " استهدفت تطوير أكثر من 1400 قرية، وتزويدها بالمجمعات الحكومية، موضحا أن نسب الانجازات بتلك القرى تعدت 50% ، وهو يشير إلى أن الجدول الزمني للحكومة يسير على قدم وساق .

وأضاف مصطفى زمزم ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية" إكسترا نيوز " ، أن الاسراع فيس تنفيذ تلك المشروعات يشير إلى التنسيق الجيد بين الجهات الحكومية ، والجهود الواسعة للمجتمع المدني ، متابعا : " نجحنا في القضاء على قوائم الانتظار بتوفير الخدمات الصحية " .

وأشار " زمزم " إلى أن " صناع الخير " تستهدف العمالة الغير منتظمة ، بجميع مشاريع محافظات الجمهورية ، وزيارتهم بقوافل طبية موسعة .

وتابع: الدولة المصرية وفرت 5 مليون فرصة عمل للعمالة الوافدة من الخارج ، وخاصة الدول العربية  ، بالمشروعات الجديدة بالدولة ، متابعا : " تواصلنا مع عمد القرى لتوفير فرص عمل لأبناء القرى من العمالة الغير منتظمة " .

ولفت إلى أن المبادرة تستهدف عمل مسح معلوماتي كامل لأعمار العمالة والأمراض الشائعة ، قبل انطلاق القوافل الطبية ، بفترة أسبوع مسبق .