الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو جراف| أبطال تحت الـ 30.. مصريون يتصدرون قائمة فوربس 2021

نجوم فوربس
نجوم فوربس

صنفت مجلة  فوربس الأمريكية قائمة للشباب الثلاثين الأكثر نجاحًا في الشرق الأوسط ، والذين كانت أعمارهم في مطلع العام الحالي تقل عن 30 عامًا، حيث برز الشباب المصري في المقدمة وضمت قائمة فوربس 8 شباب من مصر ليكون أكبر عدد من الشباب في القائمة من دولة واحدة.

وبحسب مجلة "فوربس"، حقق الشباب المبدعون في سن مبكرة، ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 30Under30 لعام 2021 إنجازات كبيرة في مجالات متنوعة، مع تمتعهم بقدرات وإمكانات فائقة على النمو مستقبلًا.

وقد تمكن هؤلاء المبتكرون، وهم جميعًا تحت سن 30 عامًا، تحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس، مما أسهم في إلهام الأجيال سواء الأصغر أو الأكبر سنًا، وإثبات أن إحداث فرق في المجتمع لا يتطلب عقودًا من الخبرة.

20 جنسية

وتضم قائمة العام الحالي نحو 38 شخصًا من أصل 20 جنسية في 11 دولة في الشرق الأوسط (أدرجت المجلة الشباب الشركاء في مشروع واحد تحت مدخل واحد). وتتمتع مصر بأعلى معدل تمثيل في القائمة من خلال 8 مشاركين، تليها لبنان والأردن بـ4 لكل منهما.

ومن إجمالي 30 مشارك في القائمة، يقيم 12 منهم في الإمارات و4 في مصر. ولدى فئة التأثير الاجتماعي أكبر عدد من المشاركات وعددها 7، تليها الرياضة 6، والإبداع 5. أما فئات التجارة الإلكترونية والتمويل والتكنولوجيا فلكل منها 4 مشاركات.

ولمتابعة المزيد حول قائمة فوربس .. تابع الفيديو جراف التالي: