الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأمير جورج لن يصبح ملكًا.. استطلاع يفجر مفاجأة عن بريطانيا بعد وفاة الملكة

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

كشف استطلاع حديث للرأي عن أن غالبية الشباب البريطانيين يفضلون الآن رؤية رئيس دولة منتخب عن وجود ملك على رأس المملكة الأقدم على مر التاريخ

وقال أحد الروائيين لصحيفة صنداي تايمز، اليوم الأحد، إن النظام الملكي البريطاني الحالي، الذي يعود تاريخه إلى وليام الفاتح، لن يدوم طويلاً.

وتعتقد هيلاري مانتيل، مؤلفة ثلاثية “وولف هول” التاريخية عن صعود وسقوط توماس كرومويل، أن الملكة اليزابيث وولي عهدها الأمير تشارلز يأخذان وظيفتهما على محمل الجد ويقومان به “كما يمكن لأي شخص آخر”.
 

لكن الكاتبة الساخرة، الذي اتهمت بكره إنجلترا بعد مهاجمة ناخبي بريكست، لا ترى أن النظام الملكي له مستقبل في المملكة المتحدة.

وقالت لصحيفة التايمز: “من الصعب للغاية فهم التفكير وراء النظام الملكي في العالم الحديث عندما يُنظر إلى الناس على أنهم مشاهير فقط”

وبالتالي ، لن يحصل الأمير جورج، الذي يحتل حاليًا المركز الثالث على العرش، على فرصة لوراثة التاج من والده الأمير ويليام إذا كانت هذه التنبؤات صحيحة. 

ومن المتوقع أن يصبح دوق كامبريدج بدوره ملكًا بعد أن اعتلى أمير ويلز العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.
 

وتقضي الملكة البالغة من العمر 95 عامًا الصيف في منزلها بالمورال في اسكتلندا ، وهي أول رحلة صيفية لها إلى الحوزة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب في أبريل.
 

في حين أن الملكة لا تزال هي المالكة الأكثر شعبية بين البريطانيين - حيث تفوقت كثيرًا على الأمير أندرو الذي تلاحقه الفضائح وحفيدها الهارب الأمير هاري 

وشهد النظام الملكي تراجعًا في الدعم بين الشباب البريطانيين، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة YouGov في مايو الماضي، ويعتقد 41٪ من الشباب البريطانيين الآن أن بريطانيا يجب أن يكون لها رئيس دولة منتخب، بينما قال 31٪ فقط أن النظام الملكي يجب أن يبقى.