الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالمليارات..بايدن يكشف حجم الخسائر الطبيعية منذ ولايته

بايدن
بايدن

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، من كولورادو،عن الخسائر المالية التي نجمت عن الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة هذا العام، معتبرًا أنها صخمة للغاية، وفق ماذكرت صحف أمريكية.

قال بايدن، في كلمته عن برنامجه المقترح لتحديث البنية التحتية الأمريكية وجهود الإدارة الأخرى لمكافحة تغير المناخ وزيادة الاستعداد لكوارث مماثلة في المستقبل: "الكوارث الطبيعية كلفت أمريكا 99 مليار دولار العام الماضي. في هذا العام سيتم تحطيم هذا الرقم القياسي، الذي سيبلغ أكثر من 100 مليار دولار".

وأضاف بايدن القول: "أمس شاهدت شخصيا العواقب المدمرة لحرائق الغابات كالدور في كاليفورنيا. وخلال الأسبوعين الماضيين، سافرت كذلك إلى لويزيانا ونيويورك ونيوجيرسي، للنظر في الأضرار الناجمة عن إعصار إيدا. الكوارث الطبيعية التي نشهدها ستحدث بوتيرة أقوى وستزداد أكثر. منذ بداية العام، اندلع في مختلف أنحاء البلاد 44000 حريق غابات، مما أدى إلى احتراق 5.6 مليون فدان [أكثر من 2.2 مليون هكتار]. وأدى ذلك إلى خسائر بمليارات الدولارات وتسبب بإجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص".

وأشار بايدن، إلى أن المذنب في كل ذلك تغيرات المناخ.

 وقال: "ومن المذنب في حدوث تغيرات المناخ؟ طبعا نشاط البشر. يجب أن نستثمر لكي نصبح أكثر قدرة على مواجهة آثار تغير المناخ".

وقبل يومين، قال المكتب الصحفي للبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مرسوما يعلن وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات المسماة "كالدور فاير".

وأمر الرئيس الأمريكي، بتقديم مساعدات فيدرالية للسلطات المحلية.

وأضاف المكتب الصحفي في بيانه: "أعلن الرئيس جو بايدن وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية كإضافة للجهود المحلية ولجهود الولاية في المناطق المتضررة من حريق كالدور".

وأشار البيان، إلى أنه سيتم تقديم التمويل الفيدرالي للسلطات المحلية بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية، بهدف تغطية تكاليف أعمال الطوارئ أو إصلاح أو استبدال المرافق" المتضررة من الحريق في دائرة إلدورادو.

بدأ حريق كالدور في منتصف أغسطس. ووفقا للأنباء الواردة، تم حتى الآن احتواء 65٪ من الحريق. وأسفر هذا الحريق عن إصابة خمسة أشخاص، ودمرت النيران قرابة ألف مبنى.