الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اوعى ترميه.. شاهد بسمة الملا تنصح بتناول قشرة التفاح الأخضر لهذا السبب

بسمة الملا
بسمة الملا

قالت بسمة الملا ، خبيرة تغذية ، إن عدم الاستمرار فى النظام الغذائى بعد نقصان الوزن أمر غير مستحب على الإطلاق، خاصة أن ذلك الأمر يتطلب ايقاف كورس نقصان الوزن المتبع واستبداله بآخر لتغيير المادة الفعالة ، خاصة أنه أصبح غير مفيد لمريض السمنة على الاطلاق ولا يعطى اى نتائج .

 

ونصحت  " الملا" ، خلال حلقتها ببرنامج صحتك وبس والمذاع عبر فضائية صدى البلد 2 ،  بعدم التخلص من  قشرة التفاح الأخضر خاصة أنها  تحتوى على مادة الاستيكولين والتى تقوم بتنظيف الكبد من الدهون الثلاثية ،  لافتة إلى أن نبات الجرسينيا أيضأ يعمل على تخسيس الدهون ويقوم بسد الشهية وتعطى اشارة للمخ بتوقف تناول الأكل  .


وأشارت إلى شرب المياه بكميات كبيرة يعمل على انقاص الوزن ونصحت بتناول مشروبات الكافيين من النسكافيه ، القهوة ، الكاكاو  " دايت " بدون سكريات " ، بالاضافة لتناول الزبد لاحتوائها على  فيتامين د  ويمتص دهون الجسم .

 

في سياق آخر، كشفت الدكتورة بسمة الملا خبيرة التغذية والعناية بالشعر، فى تصريحات سابقة عن فوائد زيت جنين القمح لعلاج مشاكل الشعر والبشرة.

 

وأكدت أنه من أهم الزيوت الطبيعية لعلاج الثعلبة والصلع، كما أنه يساعد في نمو الشعر وملء فراغات الرأس؛ وأطلق عليه الكهنة «العلاج السحري - ونبات الجنة» وسمي بهذا الاسم؛ لأنه يعالج العديد من الأمراض، منها البشرة  والشعر والأمراض الجلدية، وكان يستخدم في الأكل أيضا.

 

ونصحت «بسمة الملا»، بضرورة تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على الخضروات والفاكهة لتغذية الشعر، مؤكدة أن سوء التغذية وعدم تناول الوجبات الصحية يؤثر بنسبة كبيرة جدا على نمو الشعر والصحة العامة للجسم، لذلك نصحت بتناول الخضروات والفاكهة وزيت جنين القمح.