الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يوجه برفع 100 طن تراكمات وأتربة بالعطوانى

جانب من المؤتمرات
جانب من المؤتمرات الجماهيرية بأسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، أن هناك تعليمات مستمرة لرؤساء المراكز والمدن ومسئولى مديريات الخدمات المختلفة بتحقيق التلاحم المباشر مع المواطنين والإستماع لمطالبهم ومشاكلهم وإحتياجاتهم للعمل على وضع الحلول الجذرية والعاجلة لها .

وفى هذا الإطار تم تنظيم مؤتمر جماهيرى  لمسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقرية أبو الكوبانية ، سبقها عقد مؤتمر مماثل بقرية غرب أسوان حيث شهدت هذه المؤتمرات التي حضرها ممثلي جمعيات تنمية المجتمع وأهالى القرى عرض العديد من المطالب والإحتياجات على المسئولين والذين أكدوا على أنه سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ، مع رفع بعض المطالب إلى محافظ أسوان لسرعة تلبيتها على الوجه الأكمل .

وأقرأ أيضاً:

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو حملة لرفع التراكمات والمخلفات وتطبيق منظومة النظافة العامة بقرية العطوانى حيث أسفرت عن رفع أكثر من١٠٠ طن تراكمات وأتربة .

وكان قد تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود مديرية الطب البيطرى التي أستهدفت تنظيم حملات دورية على أسواق الجزارة واللحوم و الدواجن والمطاعم بنطاق المحافظة من أجل الإطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى .

وشدد المحافظ على أهمية رصد أي مخالفات أولاً بأول من خلال الحملات المفاجئة ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين بما يساهم في توفير منتجات غذائية ذات جودة عالية وهو الذى يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة للتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى السيد القصير ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية ، وبإشراف من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية قام أطباء المجازر بالمديرية بالإشتراك مع قوة من مباحث التموين ، وأيضاً جهاز حماية المستهلك بتنفيذ حملة تفتيش مكبرة علي محلات الجزارة البلدية و ثلاجات اللحوم المجمدة بمدينه كوم أمبو.

وأشار أحمد صالح إلى أن الحملة نجحت في ضبط 120 كجم لحوم بقرى وضانى بلدى ومجمدات فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ومذبوحة خارج المجازر الحكومية حيث تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها ، مع تحرير عدد ٤ محاضر جنح أمن دولة طوارئ قسم شرطه كوم أمبو ، وجاري إتخاذ اللازم حيال المتهمين بمعرفه النيابه المختصة .

1 (30)
1 (30)
1 (38)
1 (38)
1 (55)
1 (55)