الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العاهل السعودي يكشف تفاصيل المحادثات مع إيران

العاهل السعودي
العاهل السعودي

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تؤدي المحادثات مع إيران إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة.

وقال العاهل السعودي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة والتمهيد لتحقيق تطلعات شعوبنا في علاقات تعاون مبنية على الالتزام بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية،واحترام السيادة، ووقفها دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات الطائفية".

فيما أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، دعم المملكة بقوة للجهود الرامية لحل سلمي لسد النهضة بما يضمن حقوق مصر والسودان.

فيما أعرب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن دعمه للجهود الرامية لتحقيق السلام في أفغانستان وضمان حقوق الشعب الأفغاني بجميع أطيافه.

وأضاف العاهل السعودي: "جماعة الحوثي تواصل الاعتداء بشكل يومي على الأعيان المدنية في المملكة، وجماعة الحوثي ترفض الحل السلمي وتهدد الملاحة الدولية".

وتابع: "مبادرة السلام التي قدمتها المملكة العام الماضي كفيلة بتحقيق السلام في اليمن، والمملكة تؤمن أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لحل أزمة الشرق الأوسط".

وجاءت هذه التصريحات أثناء الكلمة التي ألقاها العاهل السعودي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.