الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصر سالم : قرار الرئيس السيسي بتعمير سيناء الأفضل في التاريخ.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدم اللواء نصر سالم بطل من أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر 1973.


وأضاف  اللواء نصر سالم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، مقدمة برنامج اليوم، المذاع عبر شاشة dmc، مساء اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعمير سيناء أفضل قرار في التاريخ، مشيرا إلى أن سيناء الحبيبة قطعة غالية من أرض الوطن.


وتابع اللواء نصر سالم بطل من أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، أن :"الشعب المصري فرحان بأن سيناء اللي رجعناها مش مركونه على الرف، وبقي فيها مشاريع عملاقة ومشروعات قومية وطرق وغيرها".


وأكد اللواء نصر سالم أنه مع حلول عام 2030 سيكون في سيناء من 3 إلى 5 ملايين مواطن.

 

وأكمل أنه لم يكن أن يكون هناك سلام وأرض مصر محتلة، وهناك عدو يغتصب الأرض، متابعا أن لكي يكون في سلام محتاجين أن يكون في عدل.


وتابع أن مصر خاضت حرب أكتوبر من أجل السلام، لافتا إلى أن عنوان الاحتفالات العام الحالي هو العبور إلى المستقبل.

 

وفي السياق نفسه أشار اللواء نصر سالم بطل من أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، إلى أن الشعب المصري التف حول قيادته في فترة صعبة إبان حرب أكتوبر عام 1973.

فيما تحتفل الدولة المصرية اليوم بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة الـ48، وهي الحرب التي استطاع فيها الجيش المصري تسطير بطولات ظلت خالدة على صفحات التاريخ .

 

وعرضت فضائية " إكسترا نيوز " تقريرا عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام وصاحب قرار العبور لتحقيق النصر.

وأوضح التقرير أن أنور السادات ولد  في 25 ديسمبر 1918 في محافظة المنوفية والتحق بالكلية الحربية وتخرج فيها عام 1938  واصبح ضابطا في سلاح الإشارة .

وتابع التقرير أن السادات انضم للضباط  الأحرار الذين  قرروا تخليص مصر من الاستعمار وبعد ثورة 23 يوليو بدأ السادات رحلته مع المناصب السياسية، إلى أن عينه جمال عبد الناصر نائبا له ليصبح رئيسا للجمهورية بعد وفاة عبد الناصر.