الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيارة الطائرة Airspeeder MK3 تستعد لدخول سباقات السماء EXA

السيارة الطائرة Airspeeder
السيارة الطائرة Airspeeder

استحوذت السيارات الطائرة على مخيلة عدد كبير من محبي ومصنعي ومصممي السيارات حول العالم والبعض رآها الحل الأمثل لتوفير الوقت وتفادي الضجيج.

 

ويحلو للبعض تخيل الجيل الجديد من السيارات على أنه به قدرات فائقة وخارقة عن المعتاد خاصة مع التحول من البنزين والديزل إلى عصر الطاقة الكهربائية والشمسية ودمج السيارات التقليدية بأحدث التقنيات التي تجعلها متضمنة كل وسائل الراحة والرفاهية، ومن ضمن التخيلات لدى البعض حتى المتخصصين أن تتحول السيارة إلى طائرة تستطيع اختراق زحمة المرور والمواصلات ولتقدم بذلك أفضل أداء للراحة والفخامة، وهي الخطوة التي اتخذتها بالفعل شركة Alauda Aeronautics لتحول الحلم إلى حقيقة رغم كل القيود والصعاب.

 

تقوم شركة Alauda Aeronautics بتطوير سيارتها الكهربائية الطائرة  Airspeeder MK3 وصورت بالفيديو مركبة VTOL الكهربائية وهي اختصار لمصطلح الإقلاع والهبوط العمودي للاختبار، بعد أن قامت الشركة مؤخرًا بتجريب زوج من الطائرات معًا استعدادًا لبدء سلسلة سباقات EXA التي تبدأ في وقت لاحق من هذا العام. 

 

سيتحكم الطيارون عن بعد في المركبات في هذه السباقات، والتي ستكون بمثابة الخطوة الأولية التمهيدية والمحفزة لإطلاق سباقات السرعة الجوية الخاصة بـ Airspeeder المقرر إجراؤها العام المقبل. يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لاختبار سلامة السيارة في نظام تجنب الاصطدام الفريد الذي يستخدم تقنيات LiDAR والرادار لإنشاء مجال قوة افتراضي حول كل مركبة.

 

تزن السيارة الطائرة حوالي حوالي 100 كيلوغرام بدون طيار وقادرة على الوصول إلى سرعات تزيد عن 120 كيلومترًا في الساعة تستخدم الطائرات الكثير من ألياف الكربون في بنائها أيضًا - فهي موجودة في جسم الطائرة الذي يشمل الشاسيه. وستكون الفرق قادرة على الاختيار من بين أحجام مختلفة للبطاريات، مما سيسمح للمتسابقين بالمناورات السريعة ووضع استراتيجيات سباق مثيرة للاهتمام.