الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في ذكرى ميلاده .. قصة سيارة شهدت كوميديا محمد لطفي برفقة عزمي و أشجان

 قصة سيارة شهدت كوميديا
قصة سيارة شهدت كوميديا محمد لطفي برفقة عزمي و أشجان

ثلاث وخمسون عامًا مروا على ميلاد موهبة عبقرية منفردة يأخذ مسارًا خاص به يصعب على غيره إتباعه إنه الفنان الملاكم محمد لطفي، شبهه الكثير بأنه خليفة الملاكم المصري الشهير الشحات مبروك، ولكنه استطاع أن يثبت عكس تلك التوقعات بجدارته في تجسيد مختلف الشخصيات منها التي تتوافق مع طبيعته كملاكم و منها الكثير من الشخصيات الطريفة خفيفة الظل مثل تلك التي ظهر بها في المسلسل الكوميدي " عزمي و أشجان ".

مسلسل عزمي و أشجان

" المعلم شامط الحنين " كانت تلك هي الشخصية التي ظهر بها الفنان محمد لطفي في المسلسل الكوميدي " عزمي و أشجان "، حيث دارت احداث هذا المسلسل حول عصابة تتكون من شخصيتين هما عزمي الذي قام بدوره الفنان حسن الرداد و اشجان التي جسدت شخصيتها الفنانة إيمي سمير غانم، متخصصان بفن النصب والاحتيال ودائمًا ما تنجح خططهما بشكل كوميدي بحت، إلى ان تقابلا في هذه الحلقة مع المعلم شامط الحنين وتجري الأمور عكس إرادتهما ويضطرا للكشف عن هويتهما وعملية نصبهما، وذلك لأن المعلم شامط أجدر منهما في مثل تلك العمليات المشبوهة.

مسلسل عزمي و أشجان

" أنا مخلي الرجالة بتوعي يراقبوا الفيلا 25 ساعة في اليوم .. يعني 8 أيام في الأسبوع .. يعني 32 يوم في الشهر .. و أكيد طبعًا 13 شهر في السنة " في المشهد الأشهر للقاء عمالقة النصب ببعضهما المعلم شامط الحنين و عزمي و أشجان كانت تقف خلفهما السيارة ذات قوة الدفع الرباعية المنافسة بقوة بين أقرانها من الصناعات اليابانية بسوق السيارات العالمية، السيارة NISSAN PATHFINDER.

مسلسل عزمي و أشجان

تم اختيار السيارة NISSAN PATHFINDER بعناية شديدة للظهور في هذه المشهد الكوميدي، لتدل على وحشية مالكها المعلم شامط الحنين، حيث أنها من فئة السيارات ذات التصميم الضخم للسيارات ذات قوة الدفع الرباعية التي أصدرتها الشركة اليابانية NISSAN، تلك الشركة التي يرجع تاريخ تأسيسها للعام 1932 في بلدة يوكوهاما في اليابان.

مسلسل عزمي و أشجان

تحتل الشركة اليابانية NISSAN مكانة خاصة في السوق العالمية للسيارات، ولكن عند حلول العام 1999 حدثت أزمة كبيرة بهذه الشركة كادت ان تؤدي إلى إفلاسها، ولكن لأنه يوجد شخص ما يُطلق عليه بالسيد حلال العقد فقد قامت الشركة بالاستعانة به للعبور بها من هذه الأزمة وهو اللبناني الشهير كارلوس غصن، لُحدث نقلة نوعية بشركة نيسان NISSAN تجعل منها تتصدر المنافسة القوية بالسوق العالمية للسيارات.

مسلسل عزمي و أشجان

وظهرت السيارة نسيان خلال المشهد الكوميدي الشهير بمسلسل " عزمي و أشجان" من الطراز NISSAN PATHFINDER  موديل عام 2011، الذي استمد قوته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 2488 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 190 حصانًا، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 450 نيوتن / متر.

يُذكر أنه كان قد شارك الفنان محمد لطفي بطولة مسلسل عزمي و أشجان مجموعة من نجوم الكوميديا، يأتي من بينهم " سمير غانم، إيمي سمير غانم، حسن الرداد، نسرين أمين، محمد ثروت، بدرية طلبة، محمد ثروت، رجاء الجداوي، رضا حامد، حسين أبو حجاج، طاهر أبو ليلة، ملك قورة، سامي مغاوري، أحمد حلاوة، ضياء الميرغني، مي سليم، علي الطيب، عزة بهاء، طلعت زكريا، شيكو، بيومي فؤاد، ناصر سيف، طارق الإبياري "، ومن تأليف احمد محيي و محمد المحمدي، و إخراج إسلام خيري، وتم إذاعة الحلقة الأولى من مسلسل عزمي و أشجان لأول مرة عبر الشاشات الصغيرة في 17 مايو من العام 2018.