الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عوض تاج الدين : تجربة مصر في مكافحة كورونا رائدة

مستشار رئيس الجمهورية
مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

قال الدكتور عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ، إن الإعلام لعب دورا هاما في مساعدة الدولة في أزمة فيروس كورونا ، من خلال التوعية ونشرة الأخبار التي لا تخلو من  أزمة كورونا والتوعية بها ومخاطرها .

 

وأضاف تاج الدين ، خلال مؤتمر صحفي ، إن رئيس الجمهورية يولي إهتمام كبير للملف الصحي بشكل خاص وكافة الملفات التي تهم المواطن بشكل عام ، ولعل التجربة المصرية الرائدة في مكافحة  وباء كوورنا ، أثبتت للجميع أنها بالفعل رائدة ، وبشهادة المنظمات العالمية أن الدولة المصرية بكافة اطايفها استطاعت أن تتصدي لهذا  الفيروس مشيراً إلي ان  مصر مع أول ظهور للفيروس في العالم بدأت  وضع الخطط اللازمة للتصدي للفيرس .

 

وأكد تاج الدين ، أن الرئيس وضع 100 مليار جنيه مصري لدعم التصدي لكورونا فورً ظهورها في الصين ، كما وجه الرئيس بنقل كل المصريين المتواجدين في ولاية ووهان ، بما يبرهن أن الدولة المصرية وقيادتها تعاملت بالفعل وليس رد الفعل.

 

ويعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية، لمناقشة التحورات الجديدة لفيروس كورونا ومناقشة أحدث العلاجات المدرجة في بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا، وفقا لمستجدات وتحورات الفيروس وذلك بالتزامن مع حملات التوعية بأهمية التطعيمات وتوافرها وتنوعها، والإعلان عن أدوية وعلاجات مستحدثة مع طرح العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية إضافة إلى البرتوكولات المستحدثه لعلاج أمراض الصدر والحساسية والسدة الرئوية.

 

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، والدكتور أيمن فرغلى استشارى الأمراض الصدرية وعضو الجمعيه المصريه لأمراض الصدر والتدرن، والدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، ولفيف من كبار أطباء الصدر فى مصر.