الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صندوق مكافحة الإدمان يوضح الدوافع الأساسية لتعاطي المخدرات.. فيديو

الإدمان
الإدمان

قال الدكتور أحمد الكتامي، مدير البرامج العلاجية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يقدم خدمة من الخدمات المتكاملة لمرضى الإدمان، مؤكدا: "نقدم له العلاج مجاني وبسرية تامة".

أضاف "الكتامي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الصندوق ضاعف المراكز العلاجية من 12 مركزا في 2014 إلى 28 مركزا في الوقت الحالي، ويتم تغطية 17 محافظة على مستوى الجمهورية بتقديم خدمات قوية وبشكل مجاني للإقلاع عن المخدرات.

وأشار إلى أن خدمة البلاغات التي أطلقها الصندوق عبر الخط الساخن أيضا مهمة، معقبا: "نستقبل بلاغات كثيرة من قبل أولياء الأمور المتخوفين على أبنائهم من سائقين الأتوبيسات المدرسية المتعاطين للمخدرات.. وأي أب أو أم تخاف على ابنها من سائق الباص عليها أن تتواصل معنا لفحص السائقين بالمدرسة بالكامل".

أوضح: "الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان يقدم حزمة من الخدمات لمرضى الإدمان وجميعها بالمجان وبسرية تامة على مدار 24 ساعة"، متابعا: "كثير من الأهل يريدون أن يطمئنوا على أبنائهم وإذا كان هناك مشكلة حقيقية مع المخدرات نوجه لهم خدمات الإحالة لدى المراكز المعتمدة".

تابع الدكتور أحمد الكتامي، مدير البرامج العلاجية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان،: "حب الاستطلاع وأصدقاء السوء هما العوامل والدوافع الأساسية لأول مرة لتعاطي المخدرات".