الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تويوتا تكشف عن تفاصيل كورولا كروس 2022 الأوروبية

تويوتا كورولا كروس
تويوتا كورولا كروس

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن تفاصيل وأسعار تويوتا كورولا كروس 2022 الهجينة الإصدار الأوروبي، التي من المقرر أن تعرض في المملكة المتحدة والدول الأوروبية بحلول ربيع العام المقبل، وأن تبدأ في التسليم للعملاء مع بداية الخريف المقبل.

ووفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، تنتمي تويوتا كورولا كروس 2022 لفئة سيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات بحجم متوسط وهي في المنطقة الوسط بين تويوتا RAV4  و تويوتا C-HR ، وأسعارها في مستوى التجهيز الأساسي ستكون أقل من 30 ألف جنيه استرليني، تم بناءها شكلها الحالي لتناسب العائلات التي تتسم حياتهم بالنشاط والحركة والسفر.

وتبين بعد نشر تويوتا تفاصيل تويوتا  كورولا 2022 أن الإصدار الأوروبي شبيه إلى حد كبير بالإصدار الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية التي تم الكشف عنها السنة الماضية،  ما عدا تغييرات بسيطة لا تغير من لغة التصميم العامة للطراز الأشهر في أسطول تويوتا، ومن ضمن التغييرات مصابيح أمامية وخلفية معاد تصميمها وشبكة أمامية مزدوجة بشكل شبه منحرف.

تأتي تويوتا كورولا الكروس بلوحة عدادات رقمية خاصة بالإصدار الأوروبي بمقاس 12.3 بوصة مع شاشة معلومات وترفيه مقاس 10.5 تعمل باللمس وبها خاصية آبل كار بلاي وآندرويد أوتو، كما أنها مزودة بأحدث تقنيات الأمن والسلامة المقدمة من تويوتا والتي تقدم مجموعة من أنظمة مساعدة السائق مثل نظام تحذير ما قبل الاصطدام الذي يبطئ التسارع عند اللزوم، مع نظام تحذير السائق عند مغادرة المسار، ونظام تحذير حركة المرور ونظام المساعدة على الركن كما ستعمل التحديثات عبر الهواء على تحديث الوظائف الحالية وإضافة وظائف جديدة على مدار عمر السيارة.

تستخدم تويوتا  كورولا كروس 2022 محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، مع بطارية كهربائية لإنتاج إجمالي يبلغ 196 حصانًا ، مع تسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميلًا في الساعة خلال 8.1 ثانية. تضيف نسخة الدفع الرباعي محركًا كهربائيًا ثانيًا بقوة 41 حصانًا على المحور الخلفي.