الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السجن 5 سنوات لمتهم بالتعدي على سيدة الوراق و40 ألف جنيه غرامة وتعويض

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنح الوراق برئاسة المستشار محمد معبد، بالسجن 5 سنوات للمتهم بالاعتداء بالضرب واستعراض القوة على شقيقة زوجته فى القضية المعروفة بـ"سيدة الوراق"، والغرامة 20 ألف جنيه، كما ألزمت المحكمة المتهم بدفع تعويض 20 ألف جنيه للمدعي بالحق المدني.


وتبين من خلال التحريات، أن المتهم استغل ضعف المجنى عليها، وخوفها منه، كان يتلذذ بما آل إليه موقفها، من تذلل وإهانة وامتهان كرامتها أمام أبنائها، إيذاء بسط سلطانه عليها، فى استعراض القوة.

وقالت ربة المنزل التي جرى تصويرها أثناء قيام زوج شقيقتها بالاعتداء عليها بالضرب والإهانة أمام أطفالها في أحد شوارع منطقة الوراق، إن الواقعة حدثت عندما كانت بصحبة أطفالها، متوجهة لقضاء بعض طلبات المنزل، وفوجئت بزوج شقيقتها يعترض طريقها ويعتدى عليها.

وتابعت المجني عليها خلال سماع أقوالها بجهات التحقيق، أنها فوجئت بزوج شقيقتها وشخص آخر تربطه به صلة صداقة، يعترض طريقها، ويوجه لها سيلا من الشتائم أمام أبنائها ثم جذبها من ملابسها بشدة، وطلب من الشخص الذي كان بجواره تصوير الواقعة بهدف إزلالها.

وأضافت المجني عليها، أمام جهات التحقيق، أن المتهم استغل ضعفها واعتدى عليها بالضرب صفعًا على الوجه، في الوقت التي حاولت فيها استجداء لتركها وتهدئته حتى لا يصيبها أو أطفالها مكروه منه.

وأوضحت المجني عليها، أنها بعد الواقعة وانتشار الفيديو تلقت اتصالا هاتفيا من المتهم وطلب منها التنازل وحل الأمر وديًا، وحينما لم تستجب لطلباته ظل يهددها.

وطلبت جهات التحقيق تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما أمرت بتفريغ محتوى فيديو الواقعة، وعرضه على خبراء الإذاعة لفحصه والتأكد من صحته، وعدم وجود تلاعب به.

كانت الأجهزة الأمنية حررت محضرا بواقعة الاعتداء على المجني عليها، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

فيما تنظر بعد قليل محكمة جنوب الجيزة استئناف فرد أمن المتهم بإتلاف سيارة شدوى الحضري والتعدي على شابين في مشاجرة بالشيخ زايد على حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات. 


وكشف المستشار محمد السحيمي دفاع فرد الأمن ان المحامي عن شدوى الحضري سيتقدم خلال الجلسة بتنازل الكابتن عصام الحضري عن الاتهام بعد تصالحه مع فرد الأمن. 


وأكد المحامى أشرف عبد العزيز، محامي شدوى الحضري مساء أمس أن عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر الأول، كلفه وأسرته باتخاذ إجراءات التنازل والتصالح للشاب حارس الأمن، فيما يخص إتلاف سيارة ابنته شدوى عصام الحضرى.


وكان قد جدد قاضى المعارضات بمحكمة بمدينة 6 أكتوبر، حبس فرد أمن المتهم بتهشيم سيارة شدوى ابنة عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر، وآخرين بمدينة الشيخ زايد 15 يومًا أيام على ذمة التحقيقات. 


وخضع فرد الأمن للتحقيق أمام النيابة العامة بعد اتهام شدوى الحضري وصديقيها له بالتعدي عليهم بالضرب وإصابة ابنة الحضري بجرح سطحي في إصبعها وشاب بجرح في رأسه استدعى خياطة بـ4 غرز.

وقال فرد الأمن المتهم إنه أخبر شدوى والشابين بعدم ركن سياراتهم في المكان الذي توقفوا فيه وأخبرهم أن ركن السيارة ممنوع في هذا المكان؛ فما كان منهم إلا أن ردوا عليه بألفاظ خادشة ولم يبدأ هو بالتطاول وإنما كان تصرفه رد فعل على إهانتهم له.

وأضاف "فرد الأمن" أنه كان يحاول الدفاع عن نفسه، ولم يكن يقصد حدوث هذا الأمر بأكمله قائلا: "أنا عايز آكل عيش"، وهم من بدأوا بالاشتباك.

وقررت النيابة العامة التحفظ على كاميرات المراقبة لبيان حقيقة الواقعة بعدما أشار فرد الأمن في أقواله الأولية أن ابنة الحضري وصديقيها لم يلتزموا بتعليمات إدارة الكومبوند وتحدثوا معه بطريقة غير لائقة ما أدى لحدوث مشادة بينهم تطورت إلى مشاجرة واشتباك بالأيدي.

ونشبت مشاجرة حادة بين ابنة عصام الحضري وصديقيها وبين أحد أفراد أمن في كمبوند بمدينة الشيخ زايد ما أدى إلى إصابتها وإصابة أحد أصدقائها، وتمكنت مباحث الجيزة من إلقاء القبض على المتهم.

وكشفت التحريات الأولية بقيادة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث أن شدوى الحضري، ابنة عصام الحضري، مدرب حراس المرمى في المنتخب المصري الأول لكرة القدم كانت بصحبة اثنين من أصدقائها؛ وهما شابان وكل منهم كان يستقل سيارته الخاصة في كمبوند شهير في الشيخ زايد، وحدثت مشاجرة بسبب ركن سياراتهم.

وأوضحت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية أن ابنة عصام الحضري كانت برفقة صديقيها وقت حدوث المشاجرة، وأنهم كانوا يستعدون للسهر في أحد الكافيهات، وأثناء ركن سياراتهم حدثت مشادة كلامية مع فرد أمني مكلف بأعمال الحراسة في كومبوند شهير ، وتطورت الأمور بينهما إلى التشابك بالأيدي؛ ونتج عن ذلك إصابة أحد أصدقاء ابنة الحضري بجرح قطعي في الرأس نُقل على إثره إلى المستشفى وأجريت له الإسعافات الأولية بخياطة الجرح "4 غرز".

وتمكنت المباحث من القبض على المتهم بالتعدي بالضرب على ابنة عصام الحضري وصديقيها، وبمواجهته اعترف بفعلته وأن المشاجرة حدثت نتيجة انفعال لحظي أثناء ركن السيارات لعدم التزامهم بالتعليمات، وأنه كان يتبع تعليمات وظيفته وما يمليه عليه مشرف الأمن بالكومباوند، فقد حذرهم كثيرا في بادئ الأمر ولم يستجيبوا له وقابلوا كلامه باستهتار مما دفعه إلى الدخول في مشادة كلامية معهم، ثم التعدي عليهم بالضرب، وإحداث تلفيات بزجاج سيارتهم التي كانوا يستقلونها في مكان الواقعة.

وأفادت معاينة الشرطة وجود تلفيات في 3 سيارات خاصة بابنة الحضري وصديقيها، وأثبتت المعاينة في محضر رسمي، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معه بتهمة الإصابة العمد وتلف السيارات عمدً.