الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمم إفريقيا.. تونس تواجه جامبيا بشعار "لا بديل عن الفوز" لحسم التأهل

منتخب تونس
منتخب تونس

يلتقي منتخب تونس مع نظيره جامبيا اليوم، الخميس، في التاسعة مساء على ملعب ليمبي ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ببطولة أمم إفريقيا 2022 التي تقام في الكاميرون.

 

ويسعى منتخب تونس بقيادة مديره الفني منذر الكبير، لتحقيق الفوز على جامبيا في مباراة اليوم، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا.

 

وخسر منتخب تونس أمام مالي بهدف دون رد في افتتاح مشواره في بطولة أمم إفريقيا، بينما حقق فوزا عريضا على موريتانيا بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الثانية.

 

وتلقى منتخب تونس ضربة قوية، قبل ساعات من مواجة جامبيا، بإصابة علي معلول ووهبي الخزري ومحمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي ومحمد أمين بن حميدة وأيمن دحمان وعلي الجمل بفيروس كورونا.

 

وقال منذر الكبير خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "إصابات كورونا التي تمّ تسجيلها في صفوف المنتخب لن تكون عائقا أمام تألق الفريق في هذه المباراة".

 

وأوضح الكبير أن الجهاز الفني للمنتخب كانت له رؤية استباقية عندما قام بتوجيه الدعوة لأربعة حراس مرمى خلال منافسات البطولة، رغم النقد الكبير الذي تعرض له هذا الخيار من قبل الشارع الرياضي التونسي، وفق قوله.

 

على الجانب الآخر، يسعى منتخب جامبيا لمواصلة انطلاقته الرائعة في أمم إفريقيا 2022، بخطف الثلاث نقاط من نسور قرطاج في مباراة اليوم، للحفاظ على صدارة المجموعة السادسة.

 

ويلتقي اليوم الخميس، مالي مع موريتانيا، ضمن منافسات المجموعة ذاتها، في نفس التوقيت.

 

ترتيب المجموعة السادسة في أمم إفريقيا:

 

1- جامبيا : 4 نقاط

2- مالي : 4 نقاط

3- تونس : 3 نقاط

4- موريتانيا : 0 نقاط