قال الدكتور مجدي علام مستشار برنامج المناخ العالمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى اهتماما غير عادي لـ انعقاد قمة المناخ، المقبلة فى مصر، وانتقالها لـ أفريقيا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الأخبار، المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي هيثم سعودي، أن انعقاد هذه القمة فى مصر تعتبر المرة الثانية التى تتم فى دولة أفريقية.
ولفت إلى أن هذا الحدث الدولى الضخم سيكون به على الأقل 50 ألف مسئول من دول العالم، وأن مشكلة المناخ وصلت لـ منازل المواطنين، وللطعام، وهناك اهتمام دولى من أجل الوصول لحلول بشأن تغير المناخ.
وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترأس المائدة المستديرة حول تغير المناخ ببروكسل.