قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مساكن قرية درنكة بأسيوط تعاني من تدنى الخدمات

خدمة “بين الناس”
خدمة “بين الناس” بموقع “صدى البلد”

يعيش سكان عمارات مساكن قرية درنكة التابعة إلى مركز ومدينة أسيوط، معاناة كبيرة بسبب تدني مستوى معظم الخدمات، سواء الصرف الصحى أو الكهرباء أو تراكم تلال القمامة التى تعرض صحة الأهالى للأمراض، بالإضافة إلى تهالك الرصف بالمنطقة.

يقول خالد درويش، من الأهالي، فى رسالته من خلال خدمة شكاوى "بين الناس" بموقع "صدى البلد": “القرى من حولنا تتطور ونحن كما نحن، نسمع الوعود والتعهدات دون أى تنفيذ على أرض الواقع، فالقرية محرومة من خدمة الصرف  الصحي، مما يعرض حياة أهالى القرية إلى الخطر فى ظل جائحة كورونا، بالإضافة الى مياه شرب غير الصالحة للاستهلاك الآدمى”.

وأضاف: “تلال القمامة غزت الشوارع وأصبحت الطرق حالتها سيئة، والمنطقة تكسوها القاذورات والنفايات، ما يهدد حياتنا لأنها تؤدي لانتشار الأمراض بصفة مستمرة، وكلما تمت إزالتها تتراكم مجددا، إضافة إلى انتشار الحيوانات الضالة بها ما يعرضنا للخطر طوال الوقت”.

وأوضح: “نعانى أشد المعاناة من تهالك رصف  الطريق وعدم صلاحيته للسير عليه، وهو ما يؤدى لكثير من الحوادث، خاصة لقائدي المركبات، ويؤدي إلى تدمير السيارات”، لافتًا إلى أن المعاناة تزداد في فصل الشتاء بسبب تدهور البنية التحتية بسبب مياه الأمطار التي يغرق بها الشارع، ما يؤدى إلى عدم المقدرة على السير في الشارع على الأقدام.

وتابع: “على الرغم من معاناة سكان عمارات مساكن قرية درنكة، إلا أن القرية خارج حسابات المسئولين ورئيس المدينة على الرغم من تقديم العديد من الشكاوى لكن دون جدوى أو مراعاة للأهالي”.

وناشدوا المسئولين، في رسالتهم عبر خدمة الشكاوى بـ"صدى البلد": "نرجو النظر إلينا وإعطاءنا أبسط حقوقنا للعيش في حياة آدمية".

 

اقرأ أيضا:

أهالي منية إبيار فى كفر الزيات يستغيثون من نقص العديد من الخدمات
 

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.


-