كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تفاصيل صدور موافقة من مجلس الوزراء على إطلاق مدد الإعارة و الإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج.
وقالت إن هناك مناشدات كثيرة من المصريين العاملين فى الخارج، مؤكدة أنه في عام ٢٠١٨ كان هناك الكثير من المناشدات والاستغاثات من المصريين العاملين في الخارج المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الجميع عمل لحل مشكلات المواطنين، والقيادة السياسية وجهت بتلبية احتياجات المصريين بالخارج.
وأكدت أن الحكومة وافقت على إطلاق مدد الإعارات والإجازات لموظفى الدولة العاملين بالخارج، وأن القرار يسري على الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين بالهيئات العامة و الاقتصادية.
وقد كشفت أن هناك بعض المحافظين أجبروا بعض الموظفين الذين قاموا بعمل إجازة بدون مرتب والسفر للخارج إلي العودة لعملهم مرة أخرى وإلا سيتم فصلهم عن العمل.
وتابعت ، أنه تم العمل على هذا الشأن حتي تم التوصل إلى إصدار قرار عام ٢٠١٨ بإطلاق إجازات المصريين العاملين بالخارج الذين هم تحت قانون الخدمة المدنية.