الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نتيجة التغيرات المناخية.. اللقطات الأولى لحرائق الجزائر الضخمة |فيديو

حريق الجزائر
حريق الجزائر

عرضت قناة العربية خبر عاجل يفيد بحرائق شديدة فى الجزائر، وقالت مذيعة القناة أن هناك حرائق فى ولايتي الطارف وسطيف شرق الجزائر.

وعرضت القناة صور مباشرة لحرائق اندلعت في ولايتي الطارف وسطيف شرق الجزائر، وهذه الحرائق ناتج عن التغيرات المناخية.

وكشفت المذيعة أن تلك الحرائق تأتى بعد أن تعرض الولايات المتحدة ودول فى أوروبا لحرائق مثل هذه الحرائق.

 

 

 مع تصاعد النيران في الجزائر ، أصدر  الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، توجيها عاجلاً بتسخير كافة الإمكانيات البشرية والوسائل المادية لإخماد حرائق الغابات والتكفل بالمتضررين في البلاد.

وتقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمس بتعازيه الخالصة والمواساة لأسر ضحايا حرائق الغابات، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وقال بيان رئاسي إن "الرئيس تبون أكد وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير كافة الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضررين".

وجاء في البيان، “إنه على إثر الحرائق التي تشهدها بعض ولايات شرق الوطن، والتي خلفت  عددا من الضخايا في كل من سطيف والطارف، يتقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة والمواساة لأسر ضحايا الحرائق، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ويؤكد وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير كافة الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضررين.”

الجزائر تواجه النيران
أعلنت الحماية المدنية في دولة الجزائر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 26 حريقا في 9 ولايات.

وتم تسجيل 10 حرائق في ولاية الطارف، 4 حرائق في سوق اهراس، 4 حرائق سطيف، حريقين في كل من سكيكدة وقالمة، كما تم تسجيل حريق واحد في كل من تيبازة، تيزي وزو، جيجل، بجاية.

إجلاء 350 عائلة مؤقتا من منازلهم 
وأعلنت مصالح ولاية سوق أهراس في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه تم إجلاء 350 عائلة مؤقتا من منازلهم وإبعادهم من مناطق الخطر بسبب الحرائق المهولة المندلعة بالولاية.

وتم تسجيل 24 شخص تعرضوا لإصابات خفيفة بين حروق خفيفة واختناقات بولاية سوق اهراس تم اسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية.