الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لسنة أولى سواقة بسعر من45 ألف جنيه.. أرخص سيارة هاتشباك في مصر..صور

سوزوكي ماروتي
سوزوكي ماروتي

عامل السعر يمثل قيمة كبيرة للمقبلين على دخول عالم قيادة السيارات، ويترتب ذلك وفقًا للكثير من النقاط، أبرزها مستوى الدخل وطرق السداد، ما يجعل البعض يلجأ إلى فكرة شراء سيارة مستعملة بسعر مناسب.

وتعتبر السيارة سوزوكي ماروتي واحدة من أبرز الإصدارات التي تتصدر سوق المستعمل، حيث يفضلها الكثير وخاصة المبتدئين، نسبة إلى أبعادها الهيكلية المتقاربة، وانتمائها لفئة الهاتشباك، ما يمنحها الأفضلية في عملية التنقل والاصطفاف.

سوزوكي ماروتي

وتتميز السيارة سوزوكي ماروتي بتوافر قطع الغيار الخاصة بها بشكل اقتصادي، بالاضافة إلى الاعتمادية، وتوفير الوقود أيضا، حيث تتمتع بمحرك سعة 800 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 37 حصانا عند 5000 دورة في الدقيقة، مدعوم بناقل حركة مانيوال خماسي السرعات بتقنية الدفع الأمامي.

سوزوكي ماروتي

وترتكز الأربعة عجلات على جنوط 13 بوصة، مع نسبة طول بلغت 3.33 متر، وبعرض يبلغ 1.44 متر، و 1.4 متر للارتفاع، مع سعة خزان للوقود يقدر بـ 30 لتر، ووزن كلي يبلغ 650 كيلوجرام وهي فارغة، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 138 كيلومتر في الساعة.

سوزوكي ماروتي

وتفتقد السيارة سوزوكي ماروتي العديد من التجهيزات مثل عدم وجود فرامل ABS، ووسائد هوائية AIRBAGS، بالإضافة إلى تقنيات الرفاهية التي لم تتوافر بها مثل فتحة سقف او مكيف هواء، أو انظمة الصوت، وفي بعض من الاحول تمتلك تجهيزات متطورة مثل زجاج كهربائي، أو اضافة انظمة صوتية.

سوزوكي ماروتي

سعر السيارة سوزوكي ماروتي في سوق المستعمل 

 

تبدأ أسعار السيارة سوزوكي ماروتي من موديلات 2008 بقيمة قدرها 45 ألف جنيه، وتزيد هذه القيمة وفقًا للحالة العامة للسيارة أو تاريخ الاصدار الخاص بالموديلات الأحدث.