الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. لحظة أسر القوات الأوكرانية لـ ضباط روس رفيعي المستوي

شاهد.. لحظة أسر القوات
شاهد.. لحظة أسر القوات الأوكرانية لـ ضباط روس رفيعي المستوي

أظهر مقطع فيديو جديد هجوما مضادا شنته القوات العسكرية الأوكرانية أدى إلى القبض على رائدين روسيين.

 

قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في منشور على “فيسبوك”، “خلال الهجوم المضاد في اتجاه ازيوم، قام جنود الحرس الوطني الأوكراني بنزع السلاح وأسر 15 عسكريا روسيا، بما في ذلك 2 من الرائدين”.

ومع بدء الفيديو، يظهر قتالا عنيفا بين القوات العسكرية الأوكرانية والروسية في منطقة حرجية بالقرب من خاركيف. ومع استمرار الفيديو، يمكن رؤية الجندي الأوكراني وهو يسير إلى جندي روسي ملقى على الأرض.

ويمكن سماع عدة طلقات نارية أخرى بينما يواصل الجنود الأوكرانيون الصراخ على القوات الروسية الملقاة على الأرض وأيديهم خلف ظهورهم، ويبدو أنهم يستسلمون.

 

ويأتي الفيديو في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا هجومها المضاد ضد القوات الروسية في محاولة لاستعادة السيطرة على بعض المناطق. 

وفي منشور نشر مؤخرا على “تليجرام”، قال نائب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني، كيريلو تيموشينكو، إن “أكثر من 400 مستوطنة في خاركيف تم تحريرها”.

 

وخلال حديثه مع أوكرانيا برافدا هذا الأسبوع، قال أوليج سينيجوبوف، رئيس الإدارة العسكرية في خاركيف، إنه على الرغم من الهجوم المضاد لأوكرانيا، فإن روسيا “لا تتراجع، وتحاول باستمرار إعادة تجميع صفوفها، وتسحب احتياطياتها”.

 

ووفقا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، يواصل الحرس الوطني والقوات العسكرية الأخرى تحرير أجزاء من خاركيف.