الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم : أعددنا استمارة رسمية لرصد وتوضيح موقف صيانات المدارس

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى.

وقال وزير التربية والتعليم أنه تم إلزام جميع مديري مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات مصر ، بضرورة تسجيل كافة البيانات المطلوبة في هذه الاستمارة ، وأن يتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع.

وشدد وزير التربية والتعليم  على تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية. 

جدير بالذكر أنه قد تلقت مدارس محافظة الدقهلية تعليمات عاجلة بفتح جميع المدارس على مستوى المحافظة أيام الخميس والجمعة والسبت، حتى يتمكن مهندسو هيئة الأبنية التعليمية من معاينة المدارس على الطبيعة، وذلك من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساءً.

وتم التشديد على ضرورة تسهيل مهمة مهندسي هيئة الأبنية التعليمية، مع ضرورة تواجد مديري المدارس بالإضافة إلى عامل الخدمات المعاونة وحارس الأمن خلال المواعيد المذكورة.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر تعليمات عاجلة بعد تكرار حوادث بدء الدراسة، شدد خلالها على ضرورة إعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، بما تشـمله من: “تجهيزات مدرسية – فصول دراسية – أفنية - أثاث - معامل - حجرات أنشطة – دورات مياه – أسوار - طرقات – ملاعب - أدوات إطفاء الحريق ... إلخ”.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة غلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف، ومراجعة جميع التوصيلات الكهربائية. 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بالانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس، وإعداد خطط متابعة فورية؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة، ومديريات التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.